آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، عين على المونديال، مونديال 2022

قبل لقاء المغرب.. بلجيكا تهزم كندا بصعوبة وتنفرد بصدارة المجموعة السادسة

تغلب المنتخب البلجيكي على نظيره الكندي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب أحمد بن علي، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الخامسة، من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأهدر المنتخب الكندي فرصة التقدم المبكر في اللقاء بعد حصوله على ضربة جزاء في الدقيقة 11 من الجولة الأولى، غير أن الظهير الأيسر لبايرن ميونيخ، ألفونسو ديفيز فشل في ترجمتها لهدف بتألق من الحارس، تيبو كورتوا.

كما تواصل مسلسل تضييع الفرص من الجانب الكندي، لينجح المنتخب البلجيكي في افتتاح حصة التسجيل عبر لاعبه ميتشي باتشوايي دقائق قليلة قبل صافرة نهاية الشوط الأول.

ولم تتغير نتيجة اللقاء رغم بعض الفرص التي أتيحت للطرفين في الشوط الثاني، لينفرد المنتخب البلجيكي بصدارة المجموعة السادسة مستغلا تعادل المنتخبين المغربي والكرواتي.

ودخل الشياطين الحمر بكل من كورتوا، ألدرفايلد، فيرتونخين، ديندونكر، تيليمانس، كاستاني، دي بروين، فيتسل، هازارد، باتشوايي، كاراسكو.

أما المنتخب الكندي فاعتمد على كل من بورجان، يوهنستون، فيتوريا، ميلير، لاريا، إيستاكويو، هوتشينسون، دافيز، بوتشنان، ديفيد، هويليت.

وأدار المبارة الحكم الزامبي جاني سيكازوي كحكم للساحة، وچريسون دوس سانتوس كمساعد أول، وأرسينيو مارينجولي كمساعد ثاني، ويوشيمي يامشيتا كحكم رابع.

يشار إلى أن كندا تأهلت لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1986 منهيةً 36 عاماً من الغياب، علما أنها خسرت جميع مبارياتها الـ3 في كأس العالم 1986 بالمكسيك وفشلت في تسجيل أي هدف.

وعن المجموعة ذاتها، حسم التعادل السلبي مواجهة المنتخب الوطني المغربي أمام نظيره الكرواتي، في وقت سيصطدم فيه أسود الأطلس في الحوبة الثانية بالمنتخب البلجيكي، الأحد المقبل بداية من الساعة الثانية ظهرا، على أن يواجه زملاء لوكا مودريتش منتخب كندا عن الجول ة ذاتها.

وتختتم، غدا الخميس، منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من كأس العالم، حين يتواجه المنتخبان الكاميروني والسويسري ويصطدم المنتخب البرازيلي بنظيره الصربي عن المجموعة الثامنة، فيما ينازل الأوروغواي نظيره الكوري الجنوبي ويتواجه المنتخبان البرتغالي والغاني عن المجموعة السابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *