آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، خارج الحدود، عين على المونديال، مونديال 2022

جماهير عربية بقطر تقاطع وسائل إعلام “عبرية” رفضا للتطبيع ودعما لفلسطين

يعرف مونديال قطر مقاطعة واسعة للجماهير العربية لوسائل الإعلام الإسرائيلية، حيث أظهرت مقاطع فيديو عديدة، رفض مشجعين عرب الحديث أمام الكاميرا بمجرد علمهم بأن الأمر يتعلق بوسيلة إعلام إسرائيلية.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، أن الجماهير العربية في قطر ترفض أي تعامل مع مراسلي القنوات الإسرائيلية الذين حلوا بقطر من أجل تغطية كأس العالم، والذي انطلقت فعالياته منذ الأحد الماضي.

وعبرت جماهير عربية عن رفضها لتواجد الإعلام الاسرائيلي بقطر لتغطية المونديال، حيث امتنع عدد منهم عن الإدلاء بأي تصريح للقنوات والإذاعات العبرية.

كما أظهرت مقاطع فيديو رفع رفع مشجعين عرب للأعلام والشارات الفلسطينية أمام كاميرات قنوات إسرائيلية، كما هتفوا ببشعارات داعمة لفلسطين، مما أربك تغطية الحدث من طرف عدد من مراسلي الإعلام العبري.

وعلى الرغم من غياب منتخب فلسطين عن الدول المؤهلة لكأس العالم” 2022”، إلا أن المشجعين الفلسطنينيين والعرب يرفعون بشكل كبير الأعلام الفلسطينية في المدرجات.

ويبدو لافتا حضور العلم الفلسطيني في مباريات كثيرة، خاصة مباريات المنتخبات العربية، كتعبير عن مساندة الجماهير العربية للشعب الفلسطيني، في حين بادر بعض المشجعين إلى توزيع شارات وأعلام فلسطينية على الجماهير بقطر بشكل مجاني.

وكانت قطر قد قررت بشكل استثنائي ومؤقت، وبموجب اتفاق توسط فيه الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السماح برحلات جوية مباشرة من تل أبيب للدوحة لحضور فعاليات كأس العالم بقطر، بالرغم من أن البلدين لا تربطهما أي علاقات رسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *