أخبار الساعة، سياسة

وهبي يؤكد عزم وزارة العدل مواصلة النقاش مع المحامين لتعديل قانون المهنة

أكد وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، عزم وزارته مواصلة النقاش المشترك البناء مع المحامين، لمناقشة مشاريع القوانين وتعديل القانون المنظم للمهنة.

وعبر وهبي، في رسالة موجهة إلى المؤتمر الحادي والثلاثين لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، عن استعداد وزارة العدل مواصلة الحوار البناء والمقاربة التشاركية الفعالة، المبنية على الثقة المتبادلة، لمناقشة مشاريع القوانين، وتطوير الترسانة التشريعية، بما فيها مشروع تعديل قانون المهنة، وكل المشاريع ذات الصلة بممارسة هذه المهنة.

وقال وزير العدل إن هذه الخطوة تهدف لبناء مستقبل أفضل يرتقي بمستوى أداء المهن القانونية والقضائية، ويحقق الإشعاع والضمانات الكافية للمنتسبين إليها، بما يسهم في الإصلاح الشامل والعميق لمنظومة العدالة.

كما عبر وهبي عن أسفه لعدم تمكنه من حضور المؤتمر المذكور بسبب ارتباطه بمهمة خارج أرض الوطن، معتبرا أن هذا اللقاء هو لبنة من اللبنات الأساسية الكفيلة بمواصلة إقامة الدعائم الأساسية لبناء صرح المحاماة، وترسيخ مكتسباتها، واستشراف الآفاق الضامنة لإشعاعها.

وأشار إلى دعوته للحضور للمؤتمر تعبر، على حد قوله، عن عمق ومتانة علاقات التعاون والتنسيق التي تجمع وزارة العدل بجمعية هيئات المحامين بالمغرب، كمؤسسة تمثل هيئات المحامين، مضيفا أنها من العلاقات التي كانت وما تزال مبنية على أواصر متينة قوامها الصدق والمسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *