سياسة

بنكيران: البيجيدي والحركة الشعبية جسد واحد ونحتفظ بمكانة خاصة لأحرضان

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، إن حزبه وحزب الحركة الشعبية هما في الأصل “جسد واجد”، وحركة مهمة جدا تزعمها بطلان عظيمان من أبطال المغرب وهما عبد الكريم الخطيب والمحجوبي أحرضان، وفق تعبيره.

بنكيران الذي كان يتحدث خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحركة الشعبية، الجمعة بالرباط، قال إن أحرضان كان من الزعماء القلائل الذي كان عندما يتصل به، ينتقل مباشرة إلى منزله وهو رئيس للحكومة، مضيفا بقوله: “عندما يقول لي سي العنصر أحرضان راه بغاك كنمشي أنا لعندو للدار”.

وأوضح رئيس الحكومة السابق، أنه يحاول دائما أن ينفذ كل ما يطلبه منه المحجوبي أحرضان، نظرا للاحترام الذي كان يكنه له عبد الكريم الخطيب، مضيفا أن هذا الأخير كان يحب أحرضان ويضعه في مكانة كبيرة بقلبه.

وبحسب الأمين العام لحزب المصباح، فإن هذه المكانة هي التي احتفظ بها حزب العدالة والتنمية لأحرضان بعد وفاة الخطيب، مبرزا أنه لولهما لكان المغرب مهددا بخطر الحزب الوحيد، قبل أن يسترسل بالقول: “ليس خطرا لأن فيه حزب الاستقلال والاتحاد الوطني، بل لأنه يهيمن على الحياة السياسة”.

وخاطب ابن كيران الحركيات والحركيين بالقول: “بلادكم في حاجة لكم رجال ونساء”، داعيا إياهم إلى التمسك بأخلاق ومبادئ الزعماء، مضيفا أن “المرحلة التي نحن فيها هي مرحلة التضحية والنضال وستكونون في المستوى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *