سياسة

أوجار: الأحرار يحمل للحركة الشعبية تقديرا خاصا ولعنصر رجل دولة نزيه (فيديو)

تصوير ومونتاج: رشيدة أبو مليك

قال عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ووزير العدل السابق، محمد أوجار، إن حزب الحمامة يحمل تقديرا خاصا لحركة الشعبية، مضيفا أن الحزبين تجمعهما منذ الرئيس المؤسس أحمد عصمان والرئيس الحالي، عزيز أخنوش، علاقات متميزة وصداقة وتعاون وشراكة.

وأضاف أوجار خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الـ14 لحزب الحركة الشعبية، المنعقدة الجمعة بالرباط، أن الحركة الشعبية “ارتطبت في ذاكرتنا وفي وعينا بالاستماتة في الدفاع عن الحريات العامة خاصة في نهاية الخمسينات وبداية التستنينات، حيث لم تكن للحريات العامة الشعبية التي عليها الآن”.

وأردف وزير العدل السابق، الذي تناول الكلمة نيابة عن أخنوش الذي اعتذر عن الحضور لظروف صحية، أن حزب التجمع الوطني للأحرار يسجل للحركة الشعبية استماتها في الدفاع عن اللغة الأمازيغية في وقت لم يكن من السهل الدفاع عنها، كما يسجل لقادتها، يضيف أوجار، وطنيتهم وتمسكهم بالمؤسسات.

وزاد قائلا: “نسجل للزعيم الكبير المحجوبي أحرضان كل تضحياته وأيضا إسهامه الكبير في الانتقال الحقوقي في بلادنا وفي إجلاء الكثير من الحقائق في سنوات صعبة أعقبت استقلال البلاد وما شهدته من أحداث مؤسفة أدت إلى انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان”.

وأشاد أوجار بالأمين العام المنتهية ولايته، امحند العنصر، واصفا إيها بأنه “واحد من كبار رجالات الدولة”، مؤكدا على أنه “رجل دولة سيذكر له تاريخ بلادنا إسهامه الكبير في بناء المغرب الحديث من مختلف المواقع التي احتلها ومن مختلف الوزات التي أشرف عليها في ظروف لم تكن سهلة”.

وتابع، “حظيت بشرف الاشتغال معه وأشهد للرجل باستقامته ونزاهته ووطنيته وبانتصاره الدائم للوطن”، مضيفا أن لعنصر “رجل شجاع قاد الحركة الشعبية في ظروف لم تكن سهلة وأجواء لم تكن مريحة ليجعل من الحركة الشعبية الحزب الكبير الذي نتشرف اليوم بالحضور في مؤتمره الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *