أخبار الساعة، مجتمع

الكلاب الضالة تؤرق ساكنة المرينيين بفاس.. ورئيس المقاطعة يوضح

تعيش ساكنة مقاطعة المرينيين بمدينة فاس وضعا مزريا بسبب انتشار ظاهرة الكلاب الضالة بمختلف أحياء وشوارع المقاطعة، ورغم مناشدة فعاليات المجتمع المدني وساكنة المنطقة الجهات المعنية إلا والظاهرة تزداد انتشارا.

وأكد عدد من المواطنين لجريدة “العمق”، أن الكلاب الضالة احتلت مختلف الفضاءات العمومية، والشوارع الرئيسية بحي بندباب وحي بنسليمان وواد فاس وعين قادوس وحي عين هارون وحي أكادير، ما يشكل خطرا كبيرا على ساكنة أحياء مقاطعة المرينيين، حيث في بعض الأحيان تهاجم هذه الكلاب أطفالا صغارا عائدين من المدرسة أو ذاهبين إليها، ولولا تدخل بعض الرجال أو حارسي الأحياء لوقع ما لا يحمد عقباه.

من جهته، قال رئيس مقاطعة المرينيين، خالد الحجوبي، في تصريح هاتفي لجريدة ”العمق”، إن “ظاهرة الكلاب الضالة، تهم جميع المدن المغربية بشكل متفاوت، ومستعصية لأنها تتكاثر بشكل متسارع، ما يجعل التغلب التغلب عليها أمرا في غاية الصعوبة”، علاوة على ذلك تحتج  بعض الجمعيات التي تهتم بحماية الحيوانات من العنف ضد قتل الكلاب بالرصاص.

وأضاف الحجوبي، أن مكتب المجلس الجماعي لمدينة فاس، في طور مناقشة هذا الموضوع واتخاذ إجراءات مختلفة للحد من هذه الظاهرة، تتمثل تعزيز الفرق المكلفة بجمع الكلاب المشردة، بجميع أحياء المدينة.

واعتبر أن الجماعة المذكورة في إطارمناقشة اقتناء بعض الهكتارات خارج المجال الحضري لبناء ملجأ لرعاية الكلاب الضالة وتلقيحها والتكلف بها كي لا تنتشر في أحياء العاصمة العلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *