أخبار الساعة، مجتمع

القضاء يخفض حكما بسجن “ولد الفشوش” دهس صحافيا في الصويرة

قضت المحكمة الاستئنافية بمدينة الصويرة، بتخفيض العقوبة على “ولد الفشوش” المتهم بدهس الصحافي محمد السعيد مازغ، إلى السجن سنة واحدة، واعتقاله من جلسة الحكم مباشرة، بعدما تم الحكم عليه ابتدائيا بسنتين سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها 3 آلاف درهم. 

وتعود تفاصيل القضية، بعد أن تعرض الصحافي محمد السعيد مازيغ، لحادث “دهس مقصود” بسيارة، كان يقودها شاب من عائلة معروفة بمدينة الصويرة، ما سبب له في كسر على مستوى الكتف، وإصابات متفاوتة الخطورة، نقل على إثرها إلى المستشفى.

الحادث، وقع شهر فبراير الماضي، بعدما كان الشاب المذكور يسوق سيارته بسرعة مفرطة في الاتجاه المعاكس والذي صادف مرور موكب زفاف نجل الصحافي السعيد مازيغ، قبل أن يمر بعجلات السيارة على العريس، الأمر الذي خلف حالة من الهلع وسط أفراد أسرة العروسين.

ودفعت هذه الأحداث، وفق مصادر متطابقة بالصحافي مازيغ إلى الترجل من سيارته، قبل أن يفاجئه الشاب ويقوم بدهسه هو الآخر ويلوذ بالفرار، مصيبا إياه بكسر على مستوى الكتف وجروح متفاوتة الخطورة، نُقل على إثرها إلى المستشفى الإقليمي بالصويرة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الشاب تمكن من الفرار من مكان الحادث، كما استطاع الإفلات من سد قضائي.

وبعد الاستماع إلى الزميل مازيغ، أعطت النيابة العامة أوامرها بفتح تحقيق في الموضوع، وإصدار مذكرة بحث في حق المتورط في الحادث.

هذا وكانت المحكمة الابتدائية بمدينة الصويرة، حكمها الابتدائي، القاضي بسجن المتهم بسنتين سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 3 آلاف درهم، بعد أن كان فارا من العدالة قرابة خمسة أشهر، قبل أن تتمكن فرقة مكافحة العصابات، التابعة للشرطة القضائية بولاية الأمن بجهة مراكش آسفي من توقيفه نواحي مدينة آسفي، بداية الشهر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *