آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، مونديال 2022

الأمن البلجيكي يفض احتفالات الجالية المغربية عقب الفوز على بلجيكا (فيديو)

تصوير: محمد حمو _ بلجيكا

اضطرت الشرطة البلجيكية، مساء اليوم ببروكسيل، إلى استعمال الغاز المسيل للدموع والرشاشات المائية، لتفريق المحتفلين بفوز المنتخب المغربي على بلجيكا بهدفين لصفر في مونديال قطر.

ومباشرة بعد صافرة حكم المباراة، التي أعلن فيها فوز المغرب على بلجيكا، خرج الآلاف من المشجعين المغاربة المقيمين ببلجيكا، للاحتفال بالفوز في شوارع العاصمة البلجيكية.

واستعملت الجماهير المغربية الشهب الاصطناعية والألعاب النارية، إلا أن الأمن قام بتفريقهم مخافة تطور الأوضاع لأعمال شغب أو اشتباكات مع الجماهير البلجيكية.

وحقق المنتخب المغربي فوزا ثمينا أمام نظيره البلجيكي، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الثمامة، لحساب الجولة الثانية من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ونجح المنتخب المغربي في الحد من خطورة نجوم بلجيكا خلال الجولة الأولى، قبل أن يتمكن حكيم زياش من افتتاح التسجيل ووقع أول هدف للأسود قبل أن يلغى بداعي تسلل زميله سليم أملاح وتأثيره على رؤية الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

وسيطر المنتخب المغربي على مجريات الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، حيث ضيع سيلا من الفرص أبرزها تسديدة سفيان بوفال التي مرت محادية للمرمى البلجيكي.

وافتتح أسود الأطلس حصة التسجيل عبر اللاعب عبد الحميد الصابيري في الدقيقة 73 من الشوط الثاني، من ركلة حرة مباشرة غالطت الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا، قبل أن يطلق زكرياء أبو خلال رصاصة الرحمة في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، ليحقق المنتخب المغربي فوزا ثمينا هو الأول في المونديال منذ نسخة 1998 بفرنسا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ابو سلمى
    منذ سنتين

    السلطات البلجيكية في نشرة قنواتها التلفزية هذا المساء لم تشر الى المغاربة بل اكتفت بان مجموعة الامن عملت على تفريق المشاغبين