أخبار الساعة، مجتمع

نقابة بزاكورة تصف حراسة مباريات توظيف أطر الأكاديميات بـ”المهزلة”

عبرت النقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديموقراطية للشغل بإقليم زاكورة، عن إستغرابها من طريقة تدبير حراسة مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديمية التي تم إجراؤها اليوم الأحد بزاكورة على غرار الجهات الاخرى، ذاهبة إلى وصفها بـ”المهزلة”.

وأشارت النقابة ذاتها، في تدوينة على صفحته على الفايسبوك، أن وزارة بنموسى على مستوى إقليم زاكورة، استعانت بعدد من موظفي العمالة والجماعات الحضرية والقروية بإقليم زاكورة، وعدد من الإداريين من المديرية الإقليمية التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومجموعة من مستخدمي الإنعاش الوطني والهلال الأحمر والمكتب الوطني الماء الصالح للشرب والتعليم الأولي.

وأبرزت الهيئة النقابية ذاتها، أن مسؤولي المديرية الإقليمية التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حددوا مبلغ التعويض في 300 درهم صباحا أو 600 درهم لليوم كاملا مع توفير التنقل ووجبة الغداء، في الوقت الذي كانت تمر فيه المباريات السابقة دون تعويض ولا حتى كلمة شكر في حق الأطر التعليمية التي يعهد لها حراسة المباريات.

وتجدر الإشارة إلى أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، أجرت اليوم الأحد، مباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديمية، الخاصة بأساتذة التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي، وملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *