أخبار الساعة، اقتصاد

سلطات طنجة تشرع في تسليم أصحاب المعامل السرية محلات قانونية (فيديو)

شرعت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم السبت، في تسليم الشطر الأول من المحلات المعدة لاستقبال الوحدات التي تنشط في القطاع غير المهيكل بمدينة طنجة.

وعرف حفل التسليم بحضور محمد مهيدية، والي الجهة، وعمر مورو، رئيس مجلس الجهة، وعبد الخالق المرزوقي، عامل إقليم الفحص-أنجرة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المتعلقة بإحداث مناطق للأنشطة الاقتصادية لإيواء الوحدات التي تنشط في القطاع غير المهيكل بمدينة طنجة.

وتم خلال هذه المراسيم تسليم مفاتيح المحلات للمجموعة الأولى من المستفيدين من هذا المشروع الذي يهدف إلى تغيير القطاع غير المهيكل في المجال الصناعي، وتحويله إلى قطاع مهيكل ومنظم، داخل منطقة تستوفي جميع الشروط اللازمة في مناطق الأنشطة الاقتصادية والحرفية.

وتمت مراعاة توفير البنيات الأساسية الضرورية، والمرافق الإدارية والصحية والبيئية اللازمة، مع ضمان مواكبة المهنيين المستفيدين قصد إدماجهم في هذه المنطقة الجديدة، بحسب مجلس الجهة.

يُشار إلى أن التكلفة الإجمالية لهذا المشروع تقدر بـ 320 مليون درهم، ساهم فيها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ50 مليون درهم.

ويتعلق الأمر بإنجاز منطقتين للأنشطة الاقتصادية فوق وعائين عقاريين، يوجد الأول على الطريق المداري بين البحرين (الزايديين)، والثاني على الطريق المداري رقم 9 (امغوغة)، على مساحة إجمالية تقدر بـ26.6 هكتار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *