أخبار الساعة

سكان بكلميم يشتكون من غرباء يزرعون الرعب في المدينة

أحمد إدالحاج – متدرب

رفع تجار وساكنة شارع مولاي عبد الله بكلميم شكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية يشتكون فيها الأوضاع المزرية والتجاوزات غير القانونية التي يمارسها بعض الأشخاص، التي أشارت الشكاية إلى أنهم غرباء عن الحي ويتجمهرون في أماكن متفرقة من أجل تناول الخمور واستهلاك المخدرات بأنواعها أمام الملأ، إضافة إلى اعتراض سبيل المارة وسلبهم ممتلكاتهم تحت طائلة التهديد بالأسلحة البيضاء.

وأوضح المتضررون أن هذه الاعتداءات ومثل هذه الممارسات عادت بالسلب على مستوى الرواج التجاري بالسوق التقليدي مما ولد أزمات ومخاوف كثيرة في صفوف التجار بسبب هروب الزبائن من السوق، مشيرين أن ذلك أمر يمهد بغلق عدد من المحلات وإرغام بعض التجار على هجرة المدينة بحثا عن وجهات أخرى أكثر أمانا.

يذكر أن التجار قد تقدموا في وقت سابق بعرائض مختلفة إلى الجهات المسؤولة وعقدوا لقاءات مع السلطات المعنية دون جدوى مما أخرجهم من صمتهم ودعو إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقر الباشا والمجلس الجماعي بكلميم ومراسلة المجالس المنتخبة بالمدينة من أجل التوصل إلى حل توافقي لمحنتهم.

وطالب المتضررون في شكايتهم التي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها من المصالح المعنية التدخل العاجل وإيفاد دوريات يومية من الأمن حفاظا على سلامتهم واستقرارهم.