أخبار الساعة، مجتمع

الاعتداء على ممرضة يخرج نقابات صحية للاحتجاج بتاونات

قرر التنسيق النقابي لقطاع الصحة بإقليم تاونات لكل من “CDT” و”FDT” و”UMT”، تنظيم وقفة احتجاجية غدا الأربعاء على الساعة 11 صباحا أمام مقر المندوبية الإقليمية للصحة بتاونات.

وقال التنسيق النقابي في بيان له إن خطوته جاءت للتنديد بـ”الأوضاع الصحية المزرية وضد توالي الاعتداءات الهمجية على الأطر الصحية، والتي كان آخرها اعتداء “وحشي وهمجي” على قابلة أثناء مزاولتها لعملها بالمركز الصحي القروي واد جمعة ( دائرة تيسة) يوم الأربعاء 9 نونبر الجاري”.

وسجلت النقابات “توالي الاعتداءات على الأطر الصحية بعدد من المراكز الصحية (تيسة، زريزر، تبودة، جبابرة، وواد الجمعة”، معلنة رفضها “لهذه الاعتداءات التي تطال الأطر الصحية داخل مقرات عملها وأثناء تأدية وظيفة هي أسمى الوظائف، والتي هي تقديم العلاجات والخدمات للمرضى الذين هم في أمس الحاجة إليها”.

وأشارت الهيئات النقابية إلى أن “هذه الاعتداءات تؤثر سلبا على نفسية المتضررين والشغيلة بأكملها”، لافتة إلى “التخريب المتعمد الذي تعرضت له عدد من المؤسسات والمنشآت الصحية بالإقليم كالمركز الصحي جبابرة والسكن الوظيفي”.

وعبرت الهيئات عن رفضها تحميل الشغيلة الصحية “فشل السياسات الصحية ونتائج التهميش الذي يعرفه إقليم تاونات وطنيا وجهويا”، مطالبا الوزارة بحل مشكل الخصاص المهول في الموارد البشرية والتجهيزات والأدوية.

ودعا البيان السلطات المحلية للتدخل من أجل توفير الحماية للأطر الصحية، مطالبا المندوبية بضرورة حماية المعتدى عليهم ومواكبة ملفاتهم وفقا للقوانين والمناشير الصادرة في هذا الصدد وإيجاد حلول لحماية الشغيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *