العمق الرياضي، مونديال 2022

إنجلترا وأمريكا يتأهلان لثمن نهائي المونديال ويصطدمان بالسنغال وهولندا

منتخب إيران وأمريكا

ضمن المنتخبان الإنجليزي والأمريكي تأهلهما لثمن نهائي كأس العالم، بعد تغلبهما على ويلز وإيران على التوالي، وذلك لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية من منافسات كأس العالم قطر 2022.

وتم التعرف على أول مواجهتين في الدور ثمن النهائي، حيث سيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السنغالي وصيف المجموعة الأولى، على أن يلاقي المنتخب الأمريكي نظيره الهولندي الذي تصدر المجموعة الأولى.

ونجح المنتخب الإنجليزي في ضمان التأهل للدور الثاني بعد تغلبه على المنتخب الويلزي، مساء اليوم، بثلاثية نظيفة، جاءت جمسعها خلال الشوط الثاني عبر كل من ماركوس راشفورد من ضربة حرة مباشرة رائعة، قبل أن يضيف زميله، فيل فودين، بعدها بدقيقة واحدة الهدف الثاني من تمريرة سحرية من القائد هاري كين، قبل أن يعود راشفورد لإضافة الهدف الثالث عند الدقيقة 69.

أما المنتخب الأمريكي فتغلب على نظيره الإيراني بهدف دون رد، سجله في الدقيقة 38 نجم تشيلسي كريستيان بوليسيتش من عرضية أمام المرمى ليتابعها داخل الشباك.

ودخل المنتخب الإيراني بكل من رضا بيرانفاند، رامين رضائين، مجيد حسيني، مرتضى بورعليغنجي، ميلاد محمدي، أحمد نورلاهي، سعيد عزت اللهي، إحسان حج صافي، مهدي طارمي، سردار أزمون، علي جولزاده.

واعتمد المنتخب الأمريكي على كل من مات تيرنر، سيرجينو ديست، تايلر أدامز، تيم ريم، أنتوني روبينسون، كاميرون كارتر، يونس موسى، ويستون مكيني، كريستيان بوليسيتش، تيموثي ويا، جوش سارجينت.

وبهذه النتائج، ظفر المنتخب الإنجليزي بصدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، متبوعا بأمريكا التي حصدت 5 نقاط، فيما ودع كل من المنتخب الإيراني المنافسات بعد اكتفائه بالمركز الثالث بثلاث نقاط ثم بيتما تذيلت ويلز ترتيب المجموعة الثانية بنقطة وحيدة.

يشار إلى أن مواجهة هولندا وأمريكا في الدور ثمن النهائي ستجرى السبت المقبل بداية من الساعة الرابعة عصرا، فيما تلعب مباراة المنتخبين الإنجليزي والسنغالي، الأحد المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *