إصابة متظاهر في اليوم الثالث من الاحتجاجات ضد ترامب
https://al3omk.com/80026.html

إصابة متظاهر في اليوم الثالث من الاحتجاجات ضد ترامب

حفصة بوطاهر

أعلنت الشرطة الأمريكية اليوم السبت عن إصابة شخص بالرصاص خلال مظاهرة مناهضة للرئيس المنتخب دونالد ترامب في بورتلاند كبرى مدن ولاية اوريغون شمالي الولايات المتحدة، وذلك لدى عبور المحتجين لجسر موريسون حيث قالت الشرطة عبر تويتر “على الجميع مغادرة المنطقة على الفور”.

ولليوم الثالث بعد انتخاب دونالد ترامب رئيسا للبلاد، احتج المتظاهرون من مدن أمريكية كبرى كميامي ولوس انجيلس ونيويورك وديترويت (ميشيغان) ودالاس (تكساس) وممفيس (تينيسي) واورلاندو (فلوريدا) ورالي (كارولاينا الشمالية) وشمال بوسطن، عبروا عن تضامنهم مع مجموعات قد تستهدفها سياسات ترامب ما إن يتولى منصبه رسميا في يناير، وبينهم المكسيكيون والمسلمون بعد ما هدد ترامب بتشييد جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك خلال حملته الانتخابية.

وتجمع محتجون بنيويورك في حديقة “واشنطن سكوير” في مانهاتن السفلى وحمل بعضهم بالونات حمراء ضخمة ولافتات رسمت عليها قلوب وكلمات “سلام وحب”، أو “جدارك لن يقف في طريقنا” في إشارة إلى الجدار الذي وعد ملياردير العقارات ببنائه على الحدود مع المكسيك.

وتحدث فرع قناة “ايه بي سي” المحلي عن تجمع 4000 شخص فيما سار آخرون إلى ساحة “يونيون سكوير” عبر وسط المدينة مع استمرار توافد آخرين إلى محيط برج ترامب. كما تجمع حوالي ألف متظاهر في مسيرة عفوية على جادة بيسكاين في ميامي رافعين لافتات ضد العنصرية وضد ترحيل المهاجرين خلافا للقانون.

وفيما جرت أغلبية التجمعات بهدوء تحدث مسؤولون عن مواجهات بين أنصار كل من المرشحين في بعض الحالات.

وفي تظاهرة صغيرة بكاليفورنيا أدت أكثر من 20 امرأة عرضا احتجاجيا وسط طريق سريعة إلى جنوب لوس انجيلس الجمعة ما أدى إلى توقف حركة السير. وحمل عدد منهن لافتة تقول “وحدة” فيما سرن على الطريق الواسعة في كوستا ميسا.