أخبار الساعة

“مطرودون” من العمل يحتجون أمام مقر جماعة أزيلال

نظم مجموعة من عمال الإنعاش، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة أزيلال احتجاجا على إنهاء عملهم بالجماعة بعد سنوات قضوها في هذه المهام.

وبحسب المحتجين الذين كانوا المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان يساندهم إن وقفتهم الاحتجاجية جاءت بسبب طردهم من العمل من طرف مسؤولي الجماعة.

وأوضح أحد المتضررين في كلمة له ألقاها أمام مجلس الجماعة أن مسؤولي الجماعة كانوا قد قدموا وعودا بإعادة تشغيلهم إلا أن شيئا من ذلك لم يحدث، مشيرا إلى أن المسؤولين قاموا بطردهم لتشغيل من تربطهم بهم علاقة خاصة.

وقال آخر إن الرئيس قام بطرده مع أنه في وضعيه هشاشة وله أبناء ولا معيل لهم، مؤكدا على انه لا يملك ما يمكنه أن يقدمه لزوجته الحامل.

واتهم المحتجون أحد العاملين بالجماعة بالوقوف وراء عدم توصلهم بمستحقاتهم كاملة، مشيرين إلى أن هذا الشخص تحدى الجميع قائلا: ” سيروا فينما عجبكم”، وفق تعابيرهم.

وقال مصدر من المكتب الإقليمي للهصبة المغربية لحقوق الإنسان إن جل الطرودين معوزون يعانون الفقر والهشاشة و من ضمنهم ذوي الاحتياجات الخاصة والمطلقات، مؤكدا ان الجماعة احتفظت بمن لديهم موارد أخرى ويتوفرون على منازل في ملكياتهم.

من جانبه  أوضح رئيس جماعة أزيلال في تصريح لجريدة “العمق” أن العاملين الذين تم إنهاء عملهم هو عمال مؤقتون والذين يبلغ 31 عاملا، إلا أن عدد المحتجين يبلغ عددهم 6 مما يوحي بأن أمورا أخرى قد تكون وراء الاحتجاج، وفق تعبيره.

وأشار في تصريحه إلى أن الميزانية لا تسمح بالاستمرار في تشغيل هذا الكم من العمال، مؤكدا في نفس الوقت على أنه قدم وعودا لهؤلاء العمال والمتمثلة في إعادة تشغيل الأكفاء منهم خلال سنة 2023.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *