آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

زياش: حاربنا على أرضية الميدان.. وسايس: عقلية اللاعبين ساهمت في تحقيق التأهل

أبدى النجم المغربي، حكيم زياش، فخره بتحقيق التأهل لثمن نهائي كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ المغرب، بعد إنجاز نسخة المكسيك 1986.

وقال زياش، في تصريحات عقب اللقاء: “أنا فخور للغاية، حاربنا في كل لحظة على أرضية الميدان، سواء في مباراة الليلة أو المباريات الماضية، وسعيد بكتابة التاريخ، وأعتقد أن الجميع في غرفة الملابس وكل المغاربة فخورين الآن”.

وبخصوص إحساسه بعد تسجيل الهدف الأول، أشار زياش إلى كان شعورا لا يوصف، مضيفا: “هذا الإحساس عظيم لأبعد الحدود، بالنسبة لنا كلاعبين نعرف أنه عندما يلعب المنتخب الأجواء دائمًا تكون هكذا، والآن حان وقت الاستمتاع والفرحة”.

من جهته، شدد القائد، غانم سايس، على صعوبة مواجهة كندا لأن العناصر الوطنية كانت تعلم، على جد قوله، أنها ستواجه خصما ليس ليده ما يخسره بعد توديعه البطولة مبكرا بهدف الخروج برأس مبكرة.

وزاد قائلا: “نجحنا في إحراز هدفين، وللأسف كنا نحاول الحفاظ على تقدمنا، وعقليتنا ساعدتنا في الفوز، ونحن سعداء لتصدرنا المجموعة، استعددنا للمواجهة بشكل جيد، ولم نلعب على التعادل، وأنا سعيد للتأهل”.

وحجز المنتخب الوطني المغربي مقعدا في ثمن نهائي كأس العالم متصدرا لمجموعته، بعد تغلبه على نظيره الكندي، بهدفين لهدف واحد، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسيلتقي المنتخب المغربي في الدور الثمن نهائي بوصيف المجموعة السادسة، حيث يشتعل الصراع بين منتخبات إسبانيا واليابان وكوستاريكا وألمانيا على التأهل للدور الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *