أخبار الساعة

جماعة انزكان تنظم جائزة أحسن حومة

حفصة بوطاهر

تنظم جماعة انزكان جائزة أحسن حومة بإنزكان في نسختها الأولى 2016 تحت شعار: “جميعا من أجل جمالية مدينتنا “،ابتداء من 04 نونبر 2016 وإلى غاية 31 دجنبر، وذلك في إطار انطلاق أشغال المؤتمر الثاني والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22)، والدورة 12 لأطراف بروتوكول كيوتو.

ووجهت هذه المسابقة الى جل الجمعيات الفاعلة بالمدينة والمجموعات السكنية وهيئات المجتمع المدني من اجل المساهمة في التنمية المستدامة وجمالية المنطقة.

ويهدف هذا المشروع إلى تحسيس الساكنة بأهمية الحفاظ على البيئة وعلى جمالية المدينة وتشجيع المبادرات المبتكرة في مجال البيئة بما يتناسب مع الطابع المعماري للمدينة، ومن اجل الحفاظ على جمالية المدينة وعلى واجهتها.

وتهدف أيضا على ترسيخ مبدأ التعاون والتضامن وعلى المساهمة في التنمية السياحية للمدينة والتعريف بمعالمها التاريخية
ويشترط على المساهمين في المبادرة تقديم مشروع أولي لتزيين حومة أو حي معين للمصلحة المعنية بالجماعة في الفترة الممتدة من 4 الى 18 نونبر الجاري .

فيما ستتم دراسة الملفات المقدمة من19 إلى 25 نونبر 2016 لتوفير الوسائل اللوجستيكية لكل مشروع، على أن يبدأ انجاز المشاريع من 26 نونبر إلى غاية 31 دجنبر 2016 في حين سيخصص حفل للإعلان عن الفائزين وتتويجهم في المسابقة.