مجتمع

دكاترة التربية الوطنية يدعون بنموسى للكشف عن تفاصيل حل ملفهم

وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى

قالت الهيئة الوطنية للدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم FNE إن حل ملف هذه الفئة يجب أن يكون شاملا ليستفيد جميع الدكاترة وبنفس وضعية الدكاترة السابقين.

وقالت في رسالة وجهتها لوزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، إنها تتابع عن كتب التطورات التي يعرفها ملف الدكاترة خلال مختلف مراحل الحوار القطاعي مع النقابات الأكثر تمثيلية.

وأشارت الهيئة ذاتها أنه منذ إدراج الملف ضمن الملفات المتفق على حلها في الاتفاق المرحلي 18 يناير 2022، يتم الاكتفاء دائما بالإشارة إليه بنفس الجملة ” إحداث إطار استاذ باحث له نفس مسار هيئة الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي من داخل النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية” دون التطرق إلى أية تفاصيل للحل المتفق عليه من تحديد المسار والمهام وكيفية الاستفادة.

وطالب المصدر ذاته بوضع حد للتسريبات “التي تفاجئنا من حين لآخر والمتضاربة في أغلب الأحيان وذلك بالإفصاح عن تفاصيل الحل”، مؤكدة على رفضها المطلق لأي مباراة للاستفادة وإلا فلا جديد في الملف مادام هذا هو المعمول به من قبل”، وفق تعبير الرسالة.

ودعت الهيئة شكيب بنموسى للعمل على التسريع بأجرأة الحل المتفق عليه فيما يخص هذا الملف المطلبي الذي عمر لسنوات في رفوف الوزارات المتعاقبة والتي أقرت جميعها بأحقيته وعدالته، بما يضمن الاستفادة من الرأسمال البشري لدكاترة نفس الوزارة من باحثين في مختلف التخصصات والمؤهلين لدعم مسيرة البحث و والتطوير والاقتراح والإبداع داخل المنظومة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *