كي مون وراخوي يحلان بمراكش للمشاركة في مؤتمر كوب 22

كي مون وراخوي يحلان بمراكش للمشاركة في مؤتمر كوب 22

12 نوفمبر 2016 - 09:16

من المرتقب، أن يزور كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس الحكومة الإسباني ماريانو راخوي، بزيارة لمراكش للمشاركة في الدورة الـ22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار حول التغيرات المناخية كوب 22.

وحسب بيان للأمم المتحدة، فإن كي مون الذي سيحل بمراكش بعد غد الإثنين، سيشارك في عدد من الأنشطة، منها الجلسة الافتتاحية للاجتماع رفيع المستوى للمؤتمر، كما سيشارك في قمة رؤساء دول وحكومات البلدان الإفريقية، وكذا لقاءات حول التنوع الاقتصادي وتمويل مكافحة تغير المناخ، وذلك ابتداءمن الإثنين وإلى غاية يوم الأربعاء، فيما سيغادر مراكش في اتجاه باريس يوم الخميس المقبل.

ومن جهته، أشارت وكالة الأنباء الرسمية، في يبان توصلت به، أن رئيس الحكومة الإسبانية راخوي الذي سيحل بمراكش يوم الثلاثاء 15 نونبر، سيشارك في الاجتماع من مستوى عال المقرر في إطار قمة كوب 22، وأن الحكومة ستقدم قريبا اتفاقية باريس بشأن المناخ لمجلس النواب (الغرفة السفلى) للمصادقة عليها، وأن مجلس الوزراء اتخذ قرارا في هذا السياق أمس الجمعة.

وبالمقابل حل الأمير ألبير الثاني، أمير موناكو، مساء أمس الجمعة بمدينة مراكش، حيث سيشارك في أعمال الدورة 22 لمؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول المناخ التي تحتضنها المدينة الحمراء ما بين 7 و 18 نونبر الجاري.

ومن المنتظر أن يحضر أمير موناكو في الاجتماع من مستوى عال، الذي سيقام بمناسبة تظاهرة "يوم المحيط" التي ستنظم السبت ضمن فعاليات مؤتمر (كوب 22 ).

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

المدير العام للبيجيدي يبرر رفضه تسلم مذكرة تدعو لعقد مؤتمر استثنائي للحزب

بـ 127 صوتا.. انتخاب المغرب باللجنة المعنية بحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة

وزير الصحة: تم إعفاء 59 مسؤولا خلال الجائحة.. وخصصنا 40 مليار لتحفيز الأطر الطبية

تابعنا على