سياسة

محكمة إسبانية تأمر الشرطة باعتقال زعيم “البوليساريو”

كشفت وسائل إعلام إسبانية أن القاضي المختص في النظر بقضية إبراهيم غالي، أمر الشرطة الإسبانية في كامل أنحاء البلاد بترقب زعيم جبهة “البوليساريو” إبراهيم غالي، من أجل اعتقاله ابتداء من اليوم إلى حدود يوم 17 نونبر، وهو اليوم الذي سيعرف نشاطا مبرمجا للجبهة بإقليم كاطالونيا.

وأوضحت منظمة “درلم إنترناشيونال” في بيان لمكتبها الإعلامي، أن القاضي المركزي بالمحكمة الوطنية الإسبانية، استجاب لمذكرات المنظمة وأمر الشرطة الإسبانية بترقب وجلب إبراهيم غالي إن دخل التراب الإسباني.

وأضافت المنظمة أنها راسلت القاضي المذكور بهذا الخصوص وسلمته مذكرة تتضمن معلومات خاصة حول نوعية النشاط المرتقب أن تنظمه الجبهة الانفصالية بحضور زعيمها بإقليم كاطالونيا، وكذا التهم الموجهة إليه، مشيرة إلى أن القاضي المركزي ينتمي لوحدة التعليمات 5 لـ”الأودينسيا ناسيونال” بمدريد.

واعتبرت المنظمة ذاتها، أن تحركاتها لحدود الساعة قد نجحت في تحريك المسطرة القضائية واستنفار الأمن لاعتقال زعيم “البوليساريو” إبراهيم غالي، متوعدة قيادات الجبهة الانفصالية المتهمين (يفوق عددهم 24 متهم كلهم مسؤولون في هرمية الجبهة ومن الخط الأول بها) بالمتابعة القضائية في كل مكان وزمان خاصة، بعدما حصلت المنظمة على وثائق قضائية حاسمة تدينهم، وذلك بعد تسجيلها خلال 24 ساعة الماضية كطرف في القضية، حسب المكتب الإعلامي للمنظمة.