اقتصاد

الرحلات الجوية بين المغرب والأردن تواصل التوقف وعبد الجليل يربط عودتها بضمان المردودية

تواصل الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب والأردن التوقف منذ أن فرضتها جائحة “كوفيد19″، في الوقت الذي ربط وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل إمكانية استئناف هذه الرحلات بـ”توفر الطلب الكافي لضمان مردودية استغلالها”.

وفي هذا الصدد، أفادت النائبة البرلمانية عن الحزب الأصالة والمعاصرة إلهام الساقي، في سؤال كتابي موجه إلى وزير النقل واللوجستيك، أن الرحلات الجوية المباشرة توقفت سنة 2020 بسبب جائحة كورونا ولم يتم إعادة تشغيلها منذ ذلك الوقت، وأفادت أن هذا التوقف يأتي بعد تسجيله سنة 2019 معدل 17 ألف راكب انتقلوا بين الدار البيضاء وعمان.

وشددت البرلمانية على أن الخط الجوي المباشر يعد ثمرة تعاون بين المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية وللعلاقات المتينة والاستراتيجية، ونتيجة لاتفاق ثنائي بين البلدين لتنظيم النقل سنة 1979، واتفاق بشأن الخدمات الجوية بين البلدين تم توقيعه سنة 2008، مسائلة الوزير عن الإجراءات التي يعتزم القيام بها لاستناف نشاط الخط الجوي المذكور.

بالمقابل، قال وزير النقل واللوجستيك في جوابه الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، إنه “بمجرد استئناف الحركة الجوية بعد تحسن الوضعية الصحية على المستوى الوطني والدولي، شرعت الشركة الوطنية للخطوط الملكية المغربية في إعادة تشغيل الخطوط الجوية وإعطاء الأولوية لتلبية الطلب الأساسي والمستعجل لزبنائها وفقا للمتطلبات الاقتصادية والسياحية ببلادنا”.

وتابع عبد الجليل “وسيتم فتح باقي الخطوط الجوية تدريجيا ومن ضمنها الخط الجوي الدارالبيضاء – عمان فور توفر الطلب الكافي لضمان مردودية استغلالها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *