أخبار الساعة، مجتمع

قنصليات المغرب بإسبانيا تدعو المغاربة إلى تفادي الاصطدامات بعد مباراة الأسود

دعت القنصلية العامة للمملكة المغربية بإشبيلية، الجالية المغربية إلى التحلي بالروح الرياضية، والأخلاق النبيلة، والسلوك الراقي بعد انتهاء المباراة، أياً كانت النتيجة.

وطلبت القنصلية من الجماهير المغربية المقيمة بدائرة نفوذها القنصلي تجنب الأماكن المكتظة بمشجعي وأنصار المنتخب الإسباني، عند انتهاء المباراة، تفاديا لأي مشادات قد تفضي إلى اصطدامات، وكل ما من شأنه أن يؤدي إلى تخريب الممتلكات العامة وتهديد سلامة وأمن المواطنين.

وجاء البيان الصادر عن القنصلية المغربية العامة بإشبيلية يوم الإثنين 05 دجنبر 2022، توجيها لعموم الجالية المغربية المقيمة بدائرة نفوذها القنصلي، كي لا يتم الوقوع في أعمال شغب بين أنصار ومشجعي المنتخبين.

وفي وقت سابق، دعت القنصلية العامة للمملكة بألميريا كافة الجمعيات والمواطنين والمواطنات من أفراد الجالية المغربية المقيمين بدائرة نفوذها القنصلي، إلى المشاركة في تحسيس الجالية المغربية بخصوص اجتناب حالات الشغب التي أضحت ترافق إجراء بعض المباريات والتي تخلف خسائر متفاوتة تتعدى تخريب الممتلكات الخاصة والعامة وتصل إلى تهديد سلامة وأمن الأشخاص.

وطلبت القنصلية في إعلان نشرته يوم الجمعة 02 دجنبر 2022، من الجميع التحلي بالروح الرياضية، والأخلاق الحسنة المبنية على السلوك الراقي، وتقبل نتائج المباراة.

ويواجه المنتخب المغربي اليوم الثلاثاء 06 دجنبر 2022، المنتخب الإسباني برسم دور الثمن من نهائيات كأس العالم 2022 المقامة بقطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار