آخر أخبار الرياضة، مونديال 2022

المنتخب المغربي يتلقى التهاني من رؤساء دول وفنانين وأندية رياضية وشركات كبرى

هنأت العديد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والإعلامية والفنية، العربية والأجنبية، وعدد من الأندية الرياضية والشركات الكبرى المنتخب المغربي، بفوزه على المنتخب الإسباني وتأهله لدور ربع النهائي من كأس العالم 2022 المقامة بقطر.

وجاء في تدوينة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  نائب رئيس الإمارات وحاكم إمارة دبي: “المستحيل ليس مغربيا… بكم نفخر ونفاخر العالم”. وفي تدوينة أخرى، لمحمد بن عبد الرحمن وزير خارجية قطر “نفخر بهذا الإنجاز لأول منتخب عربي يتأهل للربع في تاريخ كأس العالم… أسود الأطلس أسعدوا جماهيرنا العربية في أول كأس عالم تقام على أرض عربية”.

كما هنأ تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، الملك محمد السادس وعموم الشعب المغربي، “مبروك مولاي محمد السادس مبروك لكل أهل المغرب”. كما صدرت التهنئة كذلك عن السفير البريطاني بالمغرب، وولي العهد البحريني، وحمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وفي المجال الرياضي هنأ نادي باريس سان جيرمان، المنتخب المغربي، ولاعبه أشرف حاكيمي على وجه الخصوص، إذ جاء في تدوينة للنادي عبر حسابه الرسمي على تويتر ، “مبروك التأهل التاريخي يا أسد المغرب وفخر العرب والأفارقة”.

وكذلك فعل الحساب الرسمي لنادي إشبيلية باللغة العربية من خلال تدوينة له: “مبروك تأهل أسود الأطلس إلى ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022″، كما هنأ الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم المنتخب المغربي. وذات الأمر فعله نادي بلد الوليد مع لاعبه ولاعب المنتخب المغربي جواد الياميق.

وفي المجال الإعلامي عبر العديد من إعلامي الساحة العربية عبر حساباتهم الرسمية عن فرحتهم بفوز المنتخب المغربي، فجاء في تدوينة للإعلامية الجزائرية بقناة الجزيرة خديجة بن قنة: “فعلها الأسود… يا سلااام”، وكتب الصحفي الرياضي محمد الكعبي “كنحبكم بزاف”. كوذلك فعل الإعلامي والكاتب المصري أسعد طه، والمعلق حفيظ الدراجي، والإعلامية دنيا نوار.

لم يختلف الأمر في الساحة الفنية العربية، إذ كتب الفنان المصري محمد هنيدي “عذرا إسبانيا… فالأسود دائما تلتهم الثيران، وهناك أسد جائع إسمه ياسين بونون.. التهمكم اليوم”، وعبرت الفنانة أصالة نصري عن فرحتها بهذا الفوز “مبروك علينا كلنا هالفوز الكبير والعيد اللي حامل كل الفرح”.

وكتبت الفنانة سميرة سعيدة ” الحمد لله .. انتصار رائع .. من أجمل المباريات اللي حضرتها في حياتي.. فرحة وفخر كبير للمغرب وللوطن العربي فعلا إنجاز تاريخي”، ودون الفنان المصري عمرو دياب: “ألف مبروك لأسود الأطلس التأهل المستحق، مع تمنياتي القلبية بالتوفيق في القادم”، وكتب المنشد رامي محمد “التاريخ يكتب بالأقلام حينا وبالأقدام أحيانا”. ودونت الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور “شو لايق عليكم الفوز وشو بتستاهلو الفوز يا أبطال أسود بكل معنى الكلمة”.

إلى جانب ذلك هنئت الخطوط الجوية القطرية وعدد من الشركات الكبرى هي الأخرى المنتخب المغربي.

وينتظر المنتخب المغربي مواجهة أمام المنتخب البرتغالي يوم السبت 10 دجنبر 2022 برسم ربع نهائي كأس العالم 2022 المقامة بقطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *