مغاربة العالم

يمينيون متطرفون بإيطاليا يعتدون على مغاربة خلال احتفالهم بتأهل الأسود (فيديو)

اعتقلت الشرطة الإيطالية، الأربعاء، 13 عنصرا من اليمين المتطرف في مدينة “فيرونا” على خلفية اعتدائهم على مشجعين مغاربة أثناء احتفالهم بتأهل المنتخب المغربي إلى ربع نهائي مونديال قطر.

وقالت الشرطة الإيطالية في بيان لها، أوردته وكالة “رويترز”، أن المشجعين المغاربة كانوا يحتفلون وسط المدينة، مساء أمس الثلاثاء، بعد تأهل المنتخب المغربي إلى ربع النهائي على حساب المنتخب الإسباني.

وجاء في بيان الشرطة الإيطالية، أن مجموعة من الرجال كانوا يرتدون ملابس سوداء ووجوههم مغطاة، قاموا بالهجوم على المشجعين المغاربة، مضيفا أن المعتقلين “حددهم المحققون على أنهم نشطاء في الجماعات اليمينية المتطرفة في المدينة”.

واحتفل الملايين من المغاربة سواء بربوع المملكة أو خارجها بتأهل المنتخب الوطني إلى ربع نهائي مونديال قطر، بعد فوزه بركلات الترجيح على المنتخب الاسباني.

وشهدت مختلف المدن المغربية احتفالات صاخبة، حيث تجمهر الآلاف في الشوارع، نفس الشيء بالنسبة للمهاجرين المغاربة في جميع أنحاء العالم والذين خرجوا للاحتفال بتأهل الأسود.

وأثار فوز المغرب على بلجيكا في دور المجموعات أعمال شغب في بروكسل، وأظهرت لقطات مصورة مساء الثلاثاء مشجعين يشعلون ألعابا نارية ويلقون بقطع أثاث وأشياء أخرى في وسط ميلانو.

ونشر نائب رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو سالفيني، زعيم حزب الرابطة المناهض للمهاجرين، على تويتر صورا لأحداث ميلانو، قائلا إنه يأمل في التعرف على المسؤولين عن هذه الأفعال وإجبارهم على دفع تعويضات عن الأضرار التي لحقت بالممتلكات.

ولم يعلق سالفيني على الأحداث التي وقعت في فيرونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *