العمق الرياضي

أكبر نتيجة فوز تعود للأسود.. هذا تاريخ المواجهات بين المغرب والبرتغال

المغرب ضد البرتغال

يواجه المنتخب المغربي اختباراً صعباً، عندما يواجه نظيره البرتغالي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، بعد تأهل الأول على حساب إسبانيا في مباراة ماراثونية.

وكان المنتخب المغربي حقق فوزاً ثميناً على منتخب إسبانيا في المباراة التي جرت بينهما في دور الـ16؛ ليكون أول منتخب عربي يصعد إلى هذا الدور الـ8 في التاريخ، ويواجه نظيره البرتغالي.

وتقام مباراة البرتغال ضد المغرب يوم 10 دجنبر المقبل، في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022.

ويتطلع منتخب المغرب لتحقيق إنجاز تاريخي بالفوز على البرتغال والتأهل لنصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية.

وفيما يلي تاريخ مواجهات المغرب والبرتغال:

لعب منتخبي المغرب والبرتغال في مباراتين سابقتين في بطولة كأس العالم، الأولى 1986، والثانية في 2018.

المباراة الأولى بين منتخبي المغرب والبرتغال كانت في مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم عام 1986، والتي أقيمت في المكسيك، وفاز المنتخب المغربي آنذاك 3-1.

أما الثانية بين المنتخبين في كأس العالم عام 2018 في روسيا، وفازت البرتغال 1-0.

المغرب سجل 3 أهداف، فيما سجلت البرتغال هدفين فقط.

أكبر نتيجة فوز المغرب 3-1 في كأس العالم 1986.

أرقام قياسية مغربية

وواصل أسود الركراكي تحقيق الأرقام القياسية في المونديال، حيث أصبح المنتخب المغربي أول منتخب عربي في التاريخ يتأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم، وأول منتخب إفريقي منذ عام 2010، عندما تأهل منتخب غانا.

كما بات المنتخب المغربي رابع منتخب إفريقي يصل إلى ربع نهائي كأس العالم، بعد الكاميرون عام 1990، والسنغال عام 2002، وغانا عام 2010، إضافة إلى أن أسود الأطلس أصبحوا أول منتخب إفريقي يهزم إسبانيا في كأس العالم، منذ عام 1998 عندما فعلها منتخب نيجيريا.

وأصبح ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي، أول حارس عربي يتصدى لركلتي ترجيح في تاريخ كأس العالم، فيما بات وليد الركراكي أول مدرب عربي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *