أخبار الساعة، مجتمع

معطيات رسمية تؤكد استمرار تراجع حقينة السدود المزودة لمراكش بالماء الشروب

أكدت معطيات رسمية، صادرة عن اجتماع لجنة اليقظة لتتبع الوضعية المائية، بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، على استمرار تراجع حقينة السدود المزودة لمراكش بالماء الصالح للشرب.

وبحسب بلاغ توصل به جريدة “العمق”، فقد استعرض مدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت، الوضعية المائية الراهنة، إذ أكد على “استمرار تراجع حقينة السدود المزودة بالماء الصالح للشرب لمراكش الكبير”.

كما قدمت المديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، خلال أشغال ذات اللقاء، عرضا تناول التدابير المتخذة لتدبير هذه المرحلة، بتنسيق مع وكالة الحوض المائي لتانسيفت والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء.

وأضاف المصدر المذكور، أن الاجتماع، تناول مختلف السيناريوهات المحتملة في ما يخص التقديرات المتعلقة بنسب ملئ السدود، وكيفية تدبيرها لضمان تزويد الساكنة بهذه المادة الحيوية.

وزاد المتدخلين، وفق البلاغ ذاته، ركزو في مداخلاتهم على مناقشة الترتيبات اللازمة الواجب اتخاذها لمواجهة سيناريوهات المراحل المقبلة.

كما تقدم والي جهة مراكش، في لقاء لجنة اليقظة لتتبع الوضعية المائية، بتوجيهاته لأعضاء اللجنة من أجل الحرص على التتبع المستمر لمختلف الإجراءات المتخذة لضمان نجاعة وفعالية أكبر لتزويد أمثل للساكنة بالماء الشروب في ظل هذه الظرفية الصعبة.

ونوه والي الجهة، وفق البلاغ نفسه، بالانخراط الواعي الذي أبانت عنه الساكنة المدعوة للمزيد من التعبئة والانخراط بكل مسؤولية في الحفاظ على هذه المادة الحيوية في ظل الظرفية المناخية الصعبة التي تعرفها بلادنا.

جدير بالذكر أن الاجتماع المذكور، ترأسه والي الجهة، وحضره كل من الكاتب العام لعمالة مراكش والكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية والمدير الجهوي للفلاحة، ومدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت والمديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء، والمدير الجهوي للتجهيز والماء ورئيس مصلحة الماء بمديرية التجهيز ورؤساء الأقسام والمصالح المعنية بالولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *