مجتمع

بعد انتقالهم لـCNSS بيومين.. تسجيل 30 ألف استشارة طبية لأصحاب “راميد” بالمجان

كشف الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه في اليومين الأول والثاني من دجنبر الجاري، استفاد أصحاب “الراميد” الذي انتقلوا إلى نظام التأمين الإجباري عن المرض من 30 ألف استشارة طبية في المستشفيات العمومية بالمجان، مضيفا أن الحكومة فتحت مجالا جديدا لهذه الفئة لولوج القطاع الخاص شأنها شأن الأجراء والموظفين.

وأضاف بايتاس خلال الندوة الصحافية التي تلي الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الخميس، أن هذه الفئة ستظل تستفيد من حقوق ومكتسبات نظام “راميد”، وفتحت لهم الحكومة الآن المجال للاستفادة من الخدمات الطبية في القطاع الخاص، مضيفا أن اشتراكاتهم في صندوق الضمان الاجتماعي تؤديها الدولة مكانهم.

وأكد المتحدث، أن هذه الحكومة جاءت لتنفيذ أجندة ملكية متعلقة بالتغطية الصحية، وآخر مشروع قامت بالمصادقة عليه اليوم في المجلس الحكومي والمتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص القادرين على تحمل واجبات الاشتراك الذين لا يزاولون أي نشاط مأجور أو غير مأجور.

وأشار المسؤول الحكومي، إلى أن 11 مليون مغربي من أصحاب “راميد”، أي 4 ملايين أسرة، تم نقلهم بشكل تلقائي من الراميد إلى نظام التأمين الإجباري عن المرض، مضيفا أنه حينما تم نقلهم هناك من المواطنين من غير رقم هاتفه ولم يتوصل برقم التسجيل في صندوق الضمان الاجتماعي، أو كان مسجلا برقم هاتفي لشخص آخر.

وفي هذا الإطار، أوضح أن من توصل بالرقم عبر رسالة قصيرة على هاتفه فيمكنه البدء في الاستفادة من العلاجات في المستشفيات العمومية بالمجان، أو يقصد القطاع الخاص شأنه شأن الأجراء والموظفين، مضيفا أن الذين لم يتوصلوا برقم التسجيل يمكنهم الاتصال بالرقم 0520194040 أو زيارة الموقع الإلكتروني للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للحصول على رقم التسجيل.

وشدد على أن كل المكتسبات والحقوق التي كان يستفيد منها أصحاب “الراميد” ستظل كما هي دون أي تغيير، مضيفا أن الأنظمة الاجتماعية الأخرى كلها لن تتغير الآن، قبل أن يشير إلى أن الحكومة ماضية في إصلاح هذا الورش بشكل تدريجي في أفق تغطية صحية لجميع المواطنين بشكل تضامني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *