أخبار الساعة

كوب 22: افتتاح منطقة المناخ المفتوحة بمراكش

تزامناً مع فعاليات كوب 22 وبدعم من مدينة مراكش، هاينريش بول ستيفتونغ شمال إفريقيا الرباط، ومؤسسة AJIAL، وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط ومجموعة العمران، تم فتح منطقة المناخ المفتوحة (Climate Open Zone) بحديقة سيدي بو عامر الكائنة في قلب مدينة مراكش من 7 إلى 13 نوفمبر 2016.

هذا المجال البيئي المفتوح لجميع الشباب المنخرط في حماية البيئة وبناء مستقبل أكثر استدامة، والمنظم من طرف جمعية ZERO ZBEL يتضمن أكثر من 45 نشاطا، تتوزع بين المؤتمرات وورشات العمل والمناقشات والأفلام الوثائقية، والمسرح والحفلات الموسيقية والعروض الفنية.

كما تتضمن الأيام السبعة مواضيع في التصميم والمدن المستدامة والمشاريع الاجتماعية والمحيطات والزراعة المعمرة والنفايات، والطاقة المتجددة، وتمويل المناخ، واليوغا، وورش العمل، وإعادة التدوير، ونمط الحياة الخضراء وغيرها الكثير من المواضيع التي لها علاقة بالبيئة.

ويذكر أن جمعية” ZERO ZBEL هي جمعية أسسها شباب ملتزم ومقتنع أن لدى الجميع القدرة على التأثير بشكل إيجابي على البيئة. وتهدف إلى تعزيز المشاركة المدنية من الشباب المغاربة لصالح حماية البيئة، و تشجيع تغيير السلوك الفردي ملموس في المسائل البيئية، وتشجيع الشباب على تطوير وتنفيذ الحلول البيئية وتكييفها مع السياق المغربي، إلى جانب تعزيز جمع ونشر المعلومات عن القضايا البيئية، والمساعدة في تغيير الإطار التنظيمي في المغرب.