أدب وفنون

فنانون مغاربة يساندون “الأسود” قبل مواجهة البرتغال

أسود الأطلس

وجه عدد كبير من الفنانين المغاربة رسائل تحفيزية لعناصر المنتخب الوطني قبل مواجهتم المرتقبة، السبت، أمام المنتخب البرتغالي برسم ربع نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

وعبر الفنانون المغاربة في مقطع فيديو نشرته الجامعة الملكية لكرة القدم عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن فخرهم كباقي المغاربة بالإنجاز الكبير الذي حققه أسود الأطلس في منافسات كأس العالم 2022، داعين أبناء الركراكي إلى المزيد من القتالية والثبات على أهدافهم في مباراتهم القوية ضد المنتخب البرتغالي من أجل تحقيق الانتصار وكتابة التاريخ مرة أخرى.

وأعرب الفنانون في مقطع الفيديو عن ثقتهم الكبيرة بكافة عناصر النخبة الوطنية، وكذا تفاؤلهم بنتيجة مباراة المغرب والبرتغال التي اعتبروا أنها ستكون في صالح الأسود.

وفي هذا الصدد، قال جمال الدبوز”إن ما يعيشه المغاربة في كأس العالم 2022 لحظة تاريخية لن تكرر، حيث يعيشون شعورا لا يمكن وصفه نتيجة السعادة بإنجاز الأسود”، فيما وجهت سلمى رشيد شكرها للأسود على أدائهم الرائع في المباريات السابقة “كلنا فخر بكم وشكرا على مجهودكم وقتاليتكم ووطنيتكم وعلى الفرحة التي أدخلتموها في قلوبنا”.

من جهته، تمنى الفنان الكوميدي محمد باسو حظا موفقا للأسود قائلا: “نتمنى لكم حظا سعيدا في مبارتكم ضد البرتغال، أسعدتمونا وستستمرون في ذلك بإذن الله ونحن معكم”، أما الفنان يونس فحفز المنتخب قائلا: “برافو يا أسود على النجاحات التي حققتموها ونحن معكم وسنشجعكم في مباراتكم ضد البرتغال، مربوحة وربي معاكم”.

وسيكون منتخب المغرب على موعد مع حلم، كان منذ فترة قصيرة بعيد المنال، بالتأهل للدور قبل النهائي لكأس العالم، حينما يواجه منتخب البرتغال، اليوم السبت، على ملعب الثمامة في دور الثمانية للمونديال القطري.

وأصبح منتخب المغرب أول فريق عربي يبلغ دور الثمانية في تاريخ كأس العالم، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1930، بعدما تغلب على منتخب إسبانيا 3 / صفر بركلات الترجيح في دور الـ16 للمسابقة يوم الثلاثاء الماضي، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف.

وبات المنتخب المغربي الفريق الوحيد من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، يتواجد في دور الثمانية بمونديال 2022، لكنه يأمل أيضا في أن يصبح أول فريق عربي وأفريقي يحجز مقعدا في الدور قبل النهائي للبطولة الأهم والأقوى في عالم الساحرة المستديرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *