أخبار الساعة، مجتمع

حصيلة برنامج المسالك القروية بجماعات تنغير تسائل الصديقي في البرلمان

وجّه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، ملتمسا إلى رئيس مجلس النواب، بإحالة سؤال كتابي إلى محمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ومساءلته حول “حصيلة برنامج بناء المسالك القروية بجماعات اكنيون وحصيا وآيت الفرسي بإقليم تنغير”.

وكشفت النائب إبراهيم بن ديدي، في السؤال الكتابي الموجه للصديقي، أن“ جماعات اکنيون وحصيا وأيت الفرسي تتميز بطبيعة جبلية وصحراوية وعرة، وبمساحات شاسعة تتسم بصعوبة المسالك وانعدام الطرق؛ مما يحول دون استفادة ساكنة هذه المناطق من الولوج إلى مختلف الإدارات العمومية وكافة الخدمات الأساسية”.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية في الوسط القروي يهدف إلى تلبية حاجيات الساكنة القروية وتحسين ظروف عيشها، ويتطلب ذلك في المقام الأول، فك العزلة عن الجماعات القروية في كل المناطق الهشة، وعلى الخصوص المناطق الجبلية، عبر شق الطرق والمسالك وبناء منشآت الولوج.

وفي هذا الإطار، يرتقب إنجاز 22 ألف كيلومتر من الطرق والمسالك القروية مع تشييد حوالي 180 منشأة فنية، بالإضافة إلى تهيئة وإصلاح أزيد من 8 آلاف كيلومتر من الطرق القروية.

ويعد تحسين ولوج ساكنة المناطق الهشة إلى الخدمات الأساسية أحد أبرز محاور تدخل هذا البرنامج الذي حدد آلافا من المشاريع في شتى المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • خالد الواد
    منذ سنة واحدة

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وماذا عن جهةالرباط زعير.عين عودة. دوار ولاد منصور ودوار ولاد مرزوك.مسلك طريق والكهرباءوالماء نعاني مندو القديم من المسؤل عن هذا تأخر.وشكرا