آخر أخبار الرياضة، مونديال 2022

أردوغان يهنئ المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور نصف نهائي كأس العالم

انضم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى قائمة مهنئي المنتخب المغربي بمناسبة تحقيقه إنجاز الوصول لدور نصف نهائي كأس العالم.

وقال أردوغان في تغريدة باللغة العربية نشرها مساء السبت عبر حسابه بموقع تويتر: “أهنئ من أعماق قلبي المنتخب المغربي الذي يعتبر أول فريق إفريقي يحقق إنجاز الوصول لدور نصف نهائي كأس العالم”.

وأضاف: “كما أبارك لجميع أشقائنا المغاربة هذا الإنجاز”.

وكتب المنتخب المغربي، اليوم السبت، اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ منافسات المونديال، بعد تغلبه على نظيره البرتغالي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الثمامة، لحساب ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وبهذا التأهل، يكون أسود الأطلس أو منتخب إفريقي ينجح في تخطى الدور ربع النهائي متفوقا على الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010)، التي اكتفت بربع النهائي.

وافتقد المنتخب المغربي لخدمات نايف أكرد ونصير مزراوي، حيث اعتمد الناخب الوطني، وليد الركراكي، على كل من ياسين بونو – أشرف حكيمي – رومان سايس – سفيان أمرابط – سليم أملاح – عز الدين أوناحي – حكيم زياش – سفيان بوفال -يوسف النصيري – جواد الياميق – يحيى عطية الله.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم مهمة قيادة المباراة للحكم الأرجنتيني، فاكوندو تيلو، بمساعدة مواطنيه إزكييل بريلوفسكي وغابرييل تشادي، بالإضافة إلى السالفادوري إيفان بارتون كحكم رابع، فيما تولى الأرجنتيني ماورو فيغليانو إدارة غرفة الـ”فار”، بمساعدة الإسباني ريكاردو دي بورغوس والأرجنتيني دييغو بونفا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *