منوعات

أمين منظمة التعاون الإسلامي يهنئ المنتخب المغربي ببلوغه نصف نهائي المونديال

هنأ الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، اليوم السبت، المنتخب المغربي لكرة القدم على الإنجاز التاريخي ببلوغه الدور نصف النهائي، بعد فوزه على نظيره البرتغالي، ضمن مباريات دور الثمانية من بطولة «كأس العالم قطر 2022».

وأشاد الأمين العام، في بيان، بالأداء البطولي للاعبي المنتخب المغربي في تلك المباراة، متمنيا له تحقيق المزيد من الانتصارات في الجولات القادمة من البطولة.

وتأهل المنتخب المغربي اليوم السبت إلى نصف نهائي مونديال قطر، على حساب منتخب البرتغال في إنجاز غير مسبوق على الصعيدين القاري والعربي.

وكان رؤساء دول قد هنؤوا في اتصالات هاتفية، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إثر التأهل التاريخي للمنتخب المغربي لكرة القدم، اليوم السبت، إلى دور نصف النهائي لبطولة كأس العالم (قطر – 2022).

وهكذا، تلقى جلالة الملك اتصالات هاتفية من رئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا، ورئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، وأمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

كما تلقى جلالة الملك اتصالات هاتفية من صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ورئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب هؤلاء الرؤساء عن أحر تهانئهم لجلالة الملك إثر هذا الإنجاز التاريخي الذي أصبح المغرب بفضله أول بلد إفريقي وعربي يبلغ هذه المرحلة من بطولة كأس العالم لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *