مجتمع

اعتقلت 74 شخصا.. الشرطة الفرنسية تفض احتفالات بتأهل المنتخب المغربي

أفادت وسائل إعلام فرنسية، أن الشرطة اعتقلت 74 شخصا عقب اشتباكات وقعت في شارع “الشانزليزيه”، مساء أمس، عقب احتفال مشجعين مغاربة بالتأهل التاريخي لأسود الأطلس إلى دور نصف نهائي المونديال، بعد الفوز على البرتغال.

وقالت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، إن قوات الأمن قامت بالرد على إطلاق الألعاب النارية من طرف المشجعين المغاربة، باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود، وذلك بعد فوز المغرب 1-0 على البرتغال في ربع النهائي في بطولة كأس العالم المقامة في قطر.

ونقلت الصحيفة الفرنسية عن مراسلها “تعرض بعض المواقع والمتاجر القريبة من أماكن تجمع المشجعين التقليدي في الشانزليزيه للنهب”، مشيرا إلى “وجود العديد من التعزيزات لخدمات الإغاثة الكاثوليكية في الموقع”.

وقال إن الوضع أسفل ساحة “النجمة” كان “صعبًا للغاية بالنسبة للشرطة”، حيث تجمع الكثير من الناس هناك وتدخلت الشرطة بانتظام لتفريق الحشود، لافتا إلى أن رائحة قوية من الغاز المسيل للدموع تنبعث من المكان، ناقلا عن بيانات رسمية للشرطة المحلية أن المتجمعين في المكان كانوا قرابة الـ 20000 شخص، تم اعتقال 74 منهم.

وكتب المنتخب المغربي اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ منافسات المونديال، بعد تغلبه على نظيره البرتغالي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب الثمامة، لحساب ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وبهذا التأهل، يكون أسود الأطلس أول منتخب إفريقي ينجح في تخطى الدور ربع النهائي متفوقا على الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010)، التي اكتفت بربع النهائي.

وسيواجه المنتخب المغربي في نصف نهائي المونديال نظيره الفرنسي، بعد تغلب هذا الأخير، بهدفين لهدف واحد، على نظيره الإنجليزي، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب “لوسيل”، لحساب منافسات ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *