العمق الرياضي

إقالة مدير التلفزيون الجزائري بسبب تأهل المغرب لنصف نهائي المونديال

قررت وزارة الاتصال الجزائرية، اليوم الأحد، إنهاء مهام المدير العام للتلفزيون الجزائري، إثر بث القناة نتيجة مباراة المغرب والبرتغال، التي عرفت تأهل الأسود لنصف نهائي مونديال قطر.

وظلت القناة الجزائرية تتفادى، التعاطي مع أخبار التألق التاريخي وغير مسبوق للمنتخب المغربي في تاريخ العرب والأفارقة في كؤوس العالم، ونشرت أخبار هزيمة خصوم الأسود بصيغة المبني للمجهول، إلا أنها وقعت في “المحظور” وبثت خبر تأهل المغرب على حساب البرتغال.

ووفق قناة الإعلام الجزائري، عين وزير الاتصال الجزائري. محمد بوسليماني يوم الأحد، نذير بوقابس، مديرا عاما جديدا للتلفزيون الجزائري، خلفا لشعبان لوناكل المقال من منصبه.

وكان التجاهل الرسمي للإعلام الجزائري، لنتائج المغرب في مونديال قطر، قد شكل مادة دسمة للإعلام الدولي الذي سلط الضوء على الواقعة.

وصدرت تعليمات صارمة لوسائل الإعلام الجزائرية بعدم نشر أي محتوى إعلامي يتعلق بالأداء المبهر للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم خلال مشاركته في مونديال 2022 الذي يقام في قطر.

وحسب موقع “مغرب إنتلجنسيا” فإن هذه التعليمات أبلغت بها مديرية الاتصال وديوان القصر الرئاسي بالمرادية، حيث تم إطلاع وسائل الإعلام العامة مثل وكالة الأنباء الجزائرية ووكالة الأنباء الحكومية الجزائرية والتلفزيون الجزائري الحكومي وفروعه المختلفة، مباشرة من قبل مجلس الرئاسة الجزائرية من أجل تجاهل أي أداء جيد للمنتخب المغربي في مونديال 2022.

ودعت الرئاسة الجزائرية وسائل الإعلام المحلية العمومية منها وحتى بعض وسائل الإعلام الخاصة إلى فرض رقابة على أي محتوى يمكن تفسيره على أنه “نقطة إيجابية” لصالح المغرب.

وحسب المصادر ذاتها فإن خطة الاتصال “المعادية” للمغرب تم تطويرها وإعدادها من قبل 3 مستشاري الرئاسة الجزائرية وهم عبد اللطيف بلقيم وعبد الوهاب بوكروح وعبد الحفيظ اللهوم، هذا الأخير أعلن عن مغادرته وتعيينه قريباً سفيراً للجزائر في بلد من دول أوروبا الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حسن كرامة
    منذ سنة واحدة

    نجاحات منتخب المغربي في مونديال و تحقيقه انجاز غير مسبوق ... و كدالك إشادة كل عرب و مسلمين و افريقيا بل كل عالم بالمنتخب مغربي و كرة مغربية .. جعل نظام كبرنات. مزبلة زازائر يموت بالحقد و غيرة وحسد .. و طلق نظام كبرنات دبابه يتهجمو على المغرب. و منتخب مغربي... كدالك نظام كبرنات طلق ازلامه مرتشين تاعو و احد 2 قطريات يتهجمو على المغرب بي تدوينات .. و يشيدو. بي مزبلة زازائر قالو ان مغرب لا يستاهل هاد مرتبة رابعة في مونديال و لو كانت خرائر لا احتلت هي مرتبة رابعة و تكون هي حصان اسود ... و قالو ان مونديال بلا خراىر لا شيئ. يعني من هاد هرتلات و خزعبلات كبرنات. مضحكة لي كلنا نعرفها ... و صحافة شروق تاع كبرنات هي نفسها نشرت هده هرتلات و تتهجم على المغرب و منتخب مغربي و تتهجم على احتجاج لاعبين معرب على حكم في مبارة ترتيب .... هههههههههه صحافة كبرنات و دباب كبرنات و ازلامهم. ينبحو كي كلاب مسعورة. حتى بلاطوهاتهم فيقنواتهم صرف صحية تنبح. انتهى مونديال ... و اشتد سعار كبرنات مزبلة زازائر = و لكي تعرف ان كبرنات حاكمين مزبلة خراخر انهم اغبياء. هدا تهجم فهو يبين فقط ... كمية غيرة. و حسد و حقد. خراخر على المغرب ..... لدى عرب و عالم .

  • ياسين المغربي
    منذ سنة واحدة

    هذا ما يريده الأعداء بنا...يريدون إثارة الفتن والنعرات بين الاخوة المغاربة و الجزائريين ويستغلون أبسط الاشياء لإشعال نار الفتنة.من هم الشعب المغربي والشعب الجزائري هم إخوة على مر العصور أحب من حب وكره من كره....الاعداء يريدون فقط إضعافنا...لانهم يعرفون جيدا أن وحدتنا تشكل خطرا عليهم.....

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    كفاكم اتارة للفتنة بين الأشقاء أغلبية الشعب الجزائري فرح لفوزنا وانا شخصيا تلقيت التهاني من اخواني الجزائريين فكفاكم التشكيك في صدق الناس

  • محمد زيدالخير
    منذ سنة واحدة

    أقول للحكام في الجزائر موتوا بغيظكم اعملكم الحقد انشروا اخبارنا أو لا تنشروها فأنا منتصرون

  • ان ينصركم الله فلا غالب لكم
    منذ سنة واحدة

    العفوووو منكم ومن اعلامكم و حكومتكم, …ياربي اجعل كيدهم في نحرهم واشغلهم بامورهم يااا رب واهدهم على انفسهم🤲🏼 ديما مغريييييبييب

  • رشيد
    منذ سنة واحدة

    لكذوب هادشي. القنوات الخاصة من الشروق والبلاد والنهار أشادوا بالمغرب وأكثر من نصف ساعة يناقشون المباراة بالصور والفيديوهات والخطط التكتيكية. كفاكم النقر على هذا الوتر

  • DEHMANI KHALID
    منذ سنة واحدة

    واليوتوب والفايسبوك والجزيرة والقنوات الفضائية العالمية التي نقلت الخبر ... والجمهور الحاضر و كوكل وويكيبيديا والتاريخ ... عدم اثارة المغرب في النتائج يعطي للشعب الجزائري صورة مقيتة على حكامهم وحقدهم.وهذا لا بضر المغاربة في شئ بل يضر قيادييي الجزائر وينفر الشعب منهم لان الجزائريين المحبين للكرة لا يبالون بنظرة حكامهم .لان محب المستديرة يعشق الفوز ولو عند الاخرين

  • رضى روان
    منذ سنة واحدة

    إخواننا الجزائريون يعيشون تحت وطأة الديكتاتورية العسكرية للكبرنات.