أخبار الساعة، سياسة

رفاق منيب يستنكرون تطبيع عمدة فاس مع إسرائيل

أدان الحزب الاشتراكي الموحد بفاس، ما سماها بالخطوة “المخجلة” التي أقدم عليها عمدة فاس “بعدما طبع بشكل شامل مع الكيان الصهيوني عبر حضوره لمحفل دولي من تنظيم رؤساء جماعته”.

واعتبر الحزب في بيان توصلت به جريدة “العمق”، “خطوة التطبيع خيانة لأمانة ساكنة فاس ذات التاريخ العريق في الدفاع عن استقلال المغرب وعروبته ومساندة ودعم كل الشعوب العربية في نضالها وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني”.

وقال الحزب إن “اتفاقية الشراكة المبرمة مع جماعة الكيان الصهيوني لا تعنيه وملزمة لمكتب المجلس”، مطالبا بمراجعتها وإلغائها “حفاظا على ذرة من الحس القومي ان كان يمتلكها”، وفق تعبير المصدر.

ودعا رفاق منيب عمدة المدينة إلى “الانكباب الجدي على معالجة قضايا ومشاكل المدينة التي تستفحل يوما بعد يوم بدل الهرولة المسعورة نحو التطبيع”.

وطالب الاشتراكي الموحد العمدة ومن معه من “المطبعين والمهرولين نحو توأمة فاس مع جماعة إسرائيلية إلى التأمل مليا في تفاعل أبناء فاس وباقي المدن خلال هذا المونديال مع القضية الفلسطينية ورفع أعلامها من قطر حتى أصغر نقطة في مغربنا العزيز”.

ودعا الحزب الساكنة إلى “التعبير الصارخ عن رفضها لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني انسجاما مع روحها الوطنية والقومية وايمانها العميق بأن فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *