نشطاء يوقعون على رسالة مفتوحة لـ “ترامب” وهذا ما جاء فيها
https://al3omk.com/80321.html

نشطاء يوقعون على رسالة مفتوحة لـ “ترامب” وهذا ما جاء فيها

وقع أزيد من 2 مليون و247 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم، رسالة عالمية مفتوحة إلى الرئيس الأمريكي الجديد الجمهوري دونالد ترامب، اعتبروها بمثابة بيان رسمي للسنوات الأربع القادمة، وذلك على الموقع العالمي “أفاز”.

وجاء في الرسالة، “السيد دونالد ترامب، رغم حديثك المستمر عن جعل الولايات المتحدة الأمريكية عظيمة، فإن أفعالك هي عكس هذا تماماً، فالعالم بأسره يرفض خطابك الذي يروج للكراهية والخوف والتعصب”.

وأعلن النشطاء في رسالتهم، عن رفضهم تأييده “لممارسة التعذيب في السجون ودعوته لقتل المدنيين وتشجيعه على العنف بشكل عام، وكذا إهانته للنساء والمسلمين والمكسيكيين والملايين ممن لا يشبهونه عرقاً أو لغةً أو ديانةً”، تقول الرسالة.

وأضاف النشطاء، “نحن نختار التعاطف مع القضايا التي تثير المخاوف بشأنها، ونتمسك بالأمل عند سماعنا لليأس المتسرب من كلماتك، ونؤمن بالتفهم عندما نشاهد مدى جهلك بأوضاع الناس وقضاياهم، وكمواطنين من أنحاء العالم، نقف موحدين اليوم أمام محاولاتك لبث التفرقة والكراهية”.

يذكر أن دونالد ترامب، من الحزب الجمهوري، كان قد فاز الأربعاء في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ليكون الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة ليخلف سلفه الديمقراطي باراك أوباما، وهي النتيجة التي خلفت صدمة في صفوف العرب والمسلمين، نظرا لخطابات ترامب العنصرية اتجاههم.