أدب وفنون

تأكيدا لانفراد “العمق”.. انطلاق تصوير الموسم الثاني من مسلسل “لمكتوب”

انطلق فريق مسلسل “لمكتوب”، العمل الأكثر مشاهدة في تاريخ التلفزيون المغربي، وفق أرقام رسمية صادرة عن القناة الثانية، تصوير موسمه الثاني، بعد طلب كبير من طرف الجمهور.

وأكد مصدر مسؤول من داخل الشركة المنتجة لمسلسل “لمكتوب”، في تصريح لجريدة “العمق” أن “التصوير بدأ السبت الماضي بأحد أحياء العاصمة الرباط بمشاركة وجوه فنية جديدة رفض الكشف عنها حالياً”.

وكانت “العمق”، قد انفردت بوجود جزء ثاني من مسلسل “لمكتوب”، بعد اختياره ضمن قائمة طلبات العروض الجديدة التي قدمت لإدارة القناة الثانية.

وكان مسلسل “لمكتوب”، قد أثار ضجة واسعة وسط المغاربة، لإثارته مهنة “الشيخة”، حيث تلقى انتقادات لاذعة من الداعية ياسين العمري.

واعتبر ياسين العمري أن “المسلسل يفسد الأخلاق العامة وينقل صورة عكس الواقع”، في حين رآه البعض أنه “يصور الواقع المعاش فقط”.

ويعالج “لمكتوب” واقع “الشيخة” ومعاناتها وسط المجتمع بسبب مهنتها، وكيف استطاعت إثبات وجودها رغم انتقادات الناس والأحكام المسبقة التي لا تنتهي.

وتدور قصة هذا المسلسل التلفزي، حول عائلة المعطاوي، التي تسعى للحفاظ على إرثها في مجال تموين الحفلات، فيقرر عمر الزواج من أرملة أخيه.

إلا أن لقاء عمر بهند ابنة الشيخة حليمة، التي تشبه زوجته المتوفاة قبل 15 عاماً، سيغير حياة أسرة المعطاوي، بعد بروز صراعات حادة نابعة عن حقد طبقي.

وشارك في هذا المسلسل مجموعة من الفنانين، أبرزهم دنيا بوطازوت ومريم الزعيمي وهند بن جبارة وسكينة درابيل ورفيق بوبكر وأمين الناجي وأيوب أبو النصر وآخرين.

وأشرفت على تنفيذ إنتاجه شركة “كونيكسيو ميديا”، بينما كتبت فاتن اليوسفي السيناريو وأخرجه علاء أكعبون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *