مجتمع

ثناء واسع على الأداء التاريخي لأسود الأطلس بمونديال قطر ودعم متواصل في مباراة الترتيب

أسود الأطلس

لقي أداء المنتخب المغربي لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، ثناءً واسعا من مختلف شرائح المجتمع المغربي وشكرا على الإنجاز التاريخي الذي بصموه لأول مرة في تاريخ كرة القدم المغربية والعربية والإفريقية، بالوصول إلى المربع الذهبي.

وعبرت شخصيات سياسية وأكاديمية وآلاف المواطنين عن رضاهم التام عن أداء الأسود، وكذا مواصلة التشجيع والدعم لهم في مباراة الترتيب أمام كرواتيا نهاية الأسبوع الجاري، متمنين لهم الظفر بالمركز الثالث.

وفي هذا الصدد قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، “ألف تحية لمنتخبنا الوطني، قدمتم مسارا قويا في هذه البطولة العالمية وأبنتم عن علو كعبكم”، وتابع “شكرا لكم على الفرحة التي أدخلتموها على قلوبنا وشكرا لكم على الأمل الذي أعطيتموه إلى ملايين الناس عبر العالم وجعلتموهم يحلمون أنه لا يوجد مستحيل”.

وختم بنعبد الله كلامه بقوله “برافو عليكم يا أبطال وشكرا لكم على كل شيء. خسرنا مباراة لكن ربحنا أسودا ملأ صدى زئيرها العالم كاملا”.

من جهته، دون عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعي بالنيابة بقلعة السراغنة، محمد الغالي، على صفحته بموقع فيسبوك قائلا “هنيئا للفريق الوطني بهذا الإنجاز الفريد وغير المسبوق إفريقيا وعربيا”، متابعا “لم يكتب لنا لعب النهائي، ولا يجب أن ننسى لقاء الترتيب للظفر بالرتبة الثالثة هذا في حد ذاته يعتبر إنجازا عظيما”، وختم “لا يجب تفويت هاته الفرصة التاريخية في أرض قطر”.

أما الباحث في الشأن الإسلامي محمد عبد الوهاب رفقي، فقد تفاعل مع نهاية مباراة نصف نهائي بالمونديال في موقع “فيسبوك”، بتدوينة قال فيها “حيانا الله حتا شفنا لمغاربة تيبكيو حيت تقصاو ف نصف نهاية كأس العالم أمام بطل العالم”، وتابع مازحا “ضسرنا والله حتا ضسرنا”.

وشكر رفيقي الناخب الوطني والاعبين بقوله “برافو وليد الركراكي.. برافو اللاعبين، شرفتم وطن وأمة وقارة واتمنى أن يحظوا باستقبال تاريخي يستحقونه عن جدارة”، كما قال في تدوينة أخرى ” برافووووو لأعظم منتخب في تاريخ المغرب، رفعتم رؤوسنا عاليا”.

وتفاعل القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين مع الحدث الرياضي بنفس سياسي ساخر، وكتب على حسابه الشخصي بموقع فسبوك، “شكرا لأسود الأطلس.. الفريق المغربي لعب لإفريقيا كلها ضد منتخب إفريقي لعب لصالح فرنسا فقط”.

رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام محمد الغلوسي، نشر ملصقا على حسابه الشخصي يحمل اسم الجمعية وجاء فيه “شكرا لكم يا أبطال، رفعتم رؤوسنا عاليا وصنعتم مجدا”، وأرفقه بتعليق يقول فيه “كل الاعتزاز والفخر بأسود الأطلس”.

أما القيادية في حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين، فقد قالت ” نحن فخورون بكم، رفعتم رؤوسنا عاليا، هنيئا للاعبين والمدرب والجمهور، هنيئا للأمهات”، وأضافت “إنجاز كبير، إن شاء الله المركز الثالث”.

في السياق ذاته، تفاعل المحامي الفلسطيني الحاصل على شهادة الدكتوراه في القانون بالمغرب، مهند أبو جحيشة مع المباراة “حظ أوفر للوطن الحبيب وأهله ومحبيه في كل مكان، ديما مغرب البارح واليوم وغدا وكل نهار”، وتابع “الاحساس بالفخر موجود ولكن الغصة تا هيا كبيرة وكبيرة بزاف، حلمنا مع ملايين د المغاربة وكان حلم زوين بزاف للأسف تسالا ولكن الله غالب، بالتوفيق فيما هو قادم”، وختم “أدام الله المغرب متألقا في جميع المجالات”.

ونشر الفنان الكوميدي محمد باسو صورة علم المغرب مرفقة بتعليق “الفخر كل الفخر، عاش المغرب ديما مغرب”، علق عليه لاعب المنتخب المغربي ووسط ميدانه سفيان أمرابط “فخورين بالأسود… فخورين بالأداء .. فخورين بالروح .. فخورين بالوصول .. المغرب رفع رأس العرب في المحفل العالمي الرياضي الأكبر .. شكراً أسود الأطلس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *