مجتمع

بلمختار يدعو الأكاديميات لتبسيط إجراءات مباراة “التعاقد”

دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، مدراء الأكاديميات الجهوية، إلى تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية الجاري بها العمل في مجال مباريات التوظيف بالتعاقد، مشيرة إلى أنه “تقرر بصفة استثنائية القبول المؤقت لطلبات ترشيح للمتوفرين فقط على شهادة الاعتراف بالنجاح في سلك الإجازة سواء في المسالك الأساسية أو المهنية والمسلمة من طرف الجامعات المعنية.

وأوضح بلاغ للوزارة، حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن هذا الإجراء يأتي في انتظار استكمال ملفات المترشحين بنسخة مشهود بمصادقتها لأصل شهادة الإجازة المحصل عليها، على أن يتم ذلك قبل إجراء المداولات الخاصة بهذه المباريات وفي أجل أقصاه يوم الثلاثاء 6 دجنبر 2016.

واعتبر البلاغ، أن “هذا الإجراء في إطار تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية الجاري بها العمل في مجال مباريات التوظيف والذي يترجم حرص الوزارة على إتاحة فرصة الترشح لاجتياز المباراة المذكورة لكل من توفرت فيه الشروط المنصوص عليها في المذكرة الوزارية رقم 866.16 بتاريخ فاتح نونبر 2016 استنادا على قاعدة تكافؤ الفرص بين الجميع”.

يأتي هذا في وقت يستمر فيه أطر البرنامج الحكومي “10 آلاف إطار تربوي”، في خوض اعتصام وطني بمدينة مراكش مع إضراب عن الطعام لمدة 4 أيام، احتجاجا على وزارة بلمختار ورفضا لمشروع التوظيف بالتعاقد.

وكان التنسيق الميداني للمجازين المعطلين، قد أعلن بدوره رفض مشروع التوظيف بالتعاقد الذي أقرته وزارة التربية الوطنية، ومقاطعة المباراة المزمع تنظيمها يوم 25 و2 نونبر بمختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.