آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

المغرب مرشح لاستضافة كأس العالم للأندية.. والوداد والأهلي قد يشاركان معا

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن اتجاه الاتحاد الدولي لكرة القدم لإعلان إقامة بطولة كأس العالم للأندية في المغرب شهر فبراير المقبل.

ووفقاً لإذاعة “أوندا سيرو” الإسبانية، فتعد المغرب واحدة من الدول المرشحة بقوة لاستضافة كأس العالم للأندية في 2023 بالإضافة إلى تواجد الإمارات والمملكة العربية السعودية أيضاً ضمن الترشيحات، مشيرة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يتجه للموافقة على إقامة كأس العالم للأندية في دولة المغرب خلال الفترة ما بين 1 إلى 11 فبراير.

وذكر المصدر ذاته أن “الفيفا” سيعقد اجتماعاً في الساعات القادمة بالعاصمة القطرية الدوحة وسيعتمد من خلاله الموافقة على منح المغرب تنظيم كأس العالم للأندية وسيتم الإعلان الرسمي عن ذلك عقب انتهاء الاجتماع.

وتفوقت المغرب في سباق استضافة كأس العالم للأندية على جميع الدول المرشحة لاستضافة الحدث بما فيهم قطر والإمارات والسعودية، لتقترب من تنظيم البطولة من جديد بعد استضافة مونديال الأندية عامي 2013- 2014.

وفي حالة استضافة المغرب لكأس العالم للأندية بشكل رسمي سيتم منح الأهلي المصري فرصة المشاركة في البطولة باعتباره وصيف إفريقيا فيما سيشارك الوداد المغربي ممثلاً للدولة المستضيفة، في ظل عدم إمكانية مشاركة فريقين من نفس الدولة.

وكانت صحيفة “AS” الإسبانية، ذكرت أن “الفيفا” أخطر ريال مدريد بإقامة البطولة خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير 2023، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، رغم المنافسة من قطر والمغرب للحصول على حق التنظيم، حسب ما أشارت له الصحيفة، غير أن أغلب الصحف الإعلامية أجمعت على فوز المغرب بشرف تنظيم البطولة.

ويشارك في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، كل من ريال مدريد الإسباني بصفته بطلا لأوروبا وفلامنغو البرازيلي بعد تتويجه بكوبا ليبيرتادوريس، وسياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكافاف، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والوداد الرياضي إضافة لإمكانية مشاركة الأهلي المصري أيضا، فيما لم يتم تحديد بطل آسيا حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *