العمق الرياضي، سياسة

رئيس صربيا يدعم المغرب ضد كرواتيا ويصف المغاربة بـ”إخواننا الحقيقيين”

قال “ألكسندر فوتشيتش”، رئيس صربيا، إنه يدعم المنتخب المغربي في المقابلة التي ستجمعه بنظيره الكرواتي، غدا السبت، لتحديد صاحب المركز الثالث في مونديال قطر، واصفا المغاربة بـ”إخواننا الحقيقيين”.

وأضاف “فوتشيتش” خلال مروره على قناة RTS الصربية، ردا على سؤال حول من سيدعمه في نهائي مونديال قطر بين فرنسا والأرجنتين، “لا أعرف من سأدعم، ولكنني أعرف من سأدعم للمركز الثالث، وهو المغرب”.

وتابع قائلا: “هؤلاء هم إخواننا الحقيقيون، الذين لن يعترفوا أبدا باستقلال كوسوفو، لأن لديهم أيضا مشكل مع نزاع الصحراء”، مضيفا: “ستقول إن “نوفي بازار” (هي مدينة صربية مسلمة) إنها تدعم المغرب لأنهم مسلمون، فماذا في ذلك؟ هؤلاء هم أخواننا وأصدقاؤنا”.

وأردف أن الأرجنتين والمغرب لم يعترفوا باستقلال كوسوفو، ولن يعترفوا به، لأن كلامها حازم في هذا الشأن، في حين أن كرواتيا تعترف بها، مشيرا إلى أن هناك 11 بالمائة من الصربيين هتفوا لكرواتيا، لكن هو لن يفعل.

ومضى يقول: “دعمت الأرجنتين والمغرب في مباراتهما ضد كرواتيا، وأعتقد أنك لا تختار جيرانك، فهذا هو المكان الذي يضعك فيه الله، ولكن أنت تختار أصدقاءك”، مضيفا أنه إذا كان سيبرر سبب دعمه لأي دولة أخرى باستثناء كرواتيا فهناك العديد من الأسباب.

وأشار الرئيس الصربي “ألكسندر فوتشيتش”، إلى أنه شجع الجميع ضد جيرانه (أي كرواتيا) “لأنك تختار الأصدقاء على أساس مجالات الاهتمام والولاء والاحترام المتبادل، وليس على أساس المكان الذي يعيشون فيه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Gustavo
    منذ سنة واحدة

    ها المعقول،معانا قلبا و قالبا ماشي بحال فرنسا الإستعمارية ،الضبابية و ربح الوقت واستنزاف الشعوب،