آخر أخبار الرياضة

المغربيان المرابطي والراجي يقودان مارثون الصحراء الدولي

تألق العداءان المغربيان “رشيد المرابطي” و”عزيزة الراجي” خلال منافسات الدورة الرابعة لماراثون عمان الصحراوي الدولي بفوزهما بالمراحل الستة للماراثون المقام بسلطنة عمان من 4 إلى 12 نونبر الجاري.

وتُوج العداء المغربي “رشيد المرابطي” ابن مدينة زاكورة للمرة الرابعة على التوالي بطلا للدورة الرابعة من المارثون الدولي للرمال، بعد أن حل في المركز الأول خلال جميع مراحل الماراثون البالغ عددها ستة متبوعا بالأوكراني “افجيني كليفيا” الذي حل في المركز الثاني، فيما كان المركز الثالث من حليف الأردني “سلامة الأقرع”.

وحصدت العداءة المغربية عزيزة الراجي ابنة قلعة امكونة بإقليم تنغير، الميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي بفوزها في المراحل الستة للسباق متقدمة على البرتغالية “كارلا أندري” التي حلت في المركز الثاني، والسويسرية “باربرا تريشلين” التي أنهت السباق في المركز الثالث.

وتبلغ مسافة سباق ماراثون عمان الصحراوي 165 كيلومتر، من قرية “الواصل” بولاية “بدية”، مرورا عبر الكثبان الرملية للمنطقة الشرقية، وانتهاء بقرية “قحيد” بولاية “جعلان بني بوحسن” على بحر العرب، مقسمة إلى ست مراحل حيث تشمل المرحلة الأولى (21 كلم)، والمرحلة الثانية (28 كلم) والمرحلة الثالثة (26 كلم)، والمرحلة الرابعة (28 كلم)، والمرحلة الخامسة (42 كلم)، فيما يختتم الماراثون بالمرحلة السادسة على مسافة 20 كلم.

هذا وسيتم تتويج الفائزين بالنسخة الرابعة من ماراثون عمان الصحراوي يوم غد الجمعة بحضور وزير الإعلام العماني عبد المنعم الحسني.

العمق المغربي / جمال أمدوري