أخبار الساعة، مغاربة العالم

قنصلية متنقلة تقدم خدماتها للمغاربة بـ”هيرلين” في هولندا

استفاد أزيد من 700 من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج من خدمات قنصلية متنقلة أحدثتها قنصلية دينبوش بمدينة هيرلين بولاية لومبورغ في هولندا.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تقريب الإدارة من الجالية المغربية المقيمة بالاراضي المنخفضة، وتسهيل الخدمات من قبيل التسجيل بالقنصلية والحالة المدنية والحصول على مختلف الشهادات الإدارية.

كما تروم القنصلية المتنقلة تمكين الجالية من الاستفادة من طلبات المصادقة على التوكيلات والوثائق الإدارية، وطلبات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية وجواز السفر البيوميتري أو تمديد صلاحيتهما.

وقال أبوطاهر أحرضان، القنصل العام للمملكة المغربية بدينبوش، إن هذه المبادرة تدخل في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية الرامية إلى خدمة أفراد الجالية المغربية بالخارج وتسهيل استفادتهم من مختلف الخدمات الإدارية المتعلقة بالقنصلية.

وأضاف المتحدث: “القنصلية المتنقلة أثبتت نجاح هذه التجربة خلال السنوات الماضية وخلال هذه السنة التي عرفت إقبالا كبيرا من مختلف أفراد الجالية المغربية بعدد من المدن بالاراضي المنخفضة”، مبرزا “أنه ستتلوها تجارب أخرى أكثر تنظيما في قادم الأيام”.

وحضر هذه المناسبة كل من والي لومبورغ، وعمدة هيرلين، وبرلمانيين وأعضاء المجلس البلدي لمدينة هيرلين، إلى جانب إمام المسجد الكبير بنفس المدينة.

ونظم القنصل العام أبوطاهر أحرضان، حفل عشاء فاخر على شرف الحضور، أعجبوا من خلاله بالأطباق المغربية المحضرة، كما عبروا بهذه المناسبة بإعجابهم بالفريق الوطني وبالإنجازات التي حققها في كأس العالم بقطر.

يذكر أن القنصلية المغربية بدينبوش جندت مختلف الوسائل اللوجستيكية مع طاقم إداري مكون من عدد من الموظفين، لتسهيل مأمورية استفادة أفراد الجالية المغربية من الخدمات الإدارية التي قدمتها القنصلية المتنقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *