أخبار الساعة

العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية المستدامة موضوع ندوة دولية ببني ملال

احتضنت الكلية المتعددة التخصصات ببني ملال يومي 16 و 17 دجنبر الجاري ندوة دولية حول “العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية المستدامة “.

ويأتي هذا الحدث الذي نظم من طرف مختبر الدراسات و الأبحاث في العلوم الاقتصاد و التدبير (LERSEG) بشراكة مع كلية الاقتصاد والتدبير والمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير ببني ملال، في إطار مساهمة جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال في ديناميات التنمية و تدبير الشأن العام الجهوي والإقليمي.

وشكلت الندوة فرصة للمتدخلين والباحثين والفاعلين السوسيو اقتصاديين لمناقشة المواضيع المتصلة بالعدالة الاجتماعية والبيئية والتنمية الاقتصادية والاندماج الاجتماعي، وفق ما ذكره تقرير صادر عن الندوة.

وتهدف هذه الندوة الدولية، حسب المصدر ذاته، إلى إنشاء فضاء للتبادل، والتأمل والنقاش بين الباحثين والمهنيين بشأن مختلف المواضيع والقضايا المتصلة بالعدالة الاجتماعية والبيئية في علاقتها بالتنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة لمناقشة النماذج المعاصرة للتنمية التي تمثل أحد مجالات البحث ذات الأولوية في مجال اقتصاد التنمية المستدامة.

ويتناسب اختيار هذا الموضوع  مع السياق الحالي الذي يتطلب التفكير من ناحية، في التنمية الاقتصادية من خلال تكوين الثروة، و من ناحية اخرى في أساليب و ميكانزمات توزيع هذه الثروة لضمان العدالة الاجتماعية والتنمية الشاملة والمستدامة، يضيف المصدر ذاته.

وقد عرف هذا الحدث العلمي حضور 48 باحثًا وطالب دكتوراه من أجل تقديم دراسات وأبحاث في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *