آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، خارج الحدود، عين على المونديال، مونديال 2022

أمير قطر: أوفينا بوعدنا بتنظيم مونديال استثنائي من بلاد العرب

مباشرة بعد اختتام فعاليات كأس العالم قطر 2022، علق أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قائلا: “ومع الختام نكون أوفينا بوعدنا بتنظيم بطولة استثنائية من بلاد العرب، أتاحت الفرصة لشعوب العالم لتتعرف على ثراء ثقافتنا وأصالة قيمنا”.

وبارك الشيخ تميم لمنتخب الأرجنتين فوزهم بكأس العالم 2022، وللمنتخب الفرنسي وصافة البطولة، كما “شكر كل المنتخبات على لعبهم الرائع، والجماهير التي شجعتهم بحماس”.

كما وجه أمير قطر عبر “تويتير”، شكره للاتحاد الدولي لكرة القدم، وإلى كل من ساهم من جماهير ومتطوعين وأفراد ومؤسسات ووزارات في إنجاح البطولة العالمية، وإظهارها ودولة قطر والعالم العربي بصورة مشرفة لملايين من المشاهدين حول العالم”.

ونظمت قطر، مساء الأحد، احتفالا عالميا ضخما داخل ستاد لوسيل، مباشرة بعد احراز منتخب الأرجنتين للقب العالمي، الثالث في تاريخها الكروي.

وحرصت قطر، على تكريم جميع العاملين الذين ساهموا في تنظيم مونديال، عبر مسيرة امتدت على طول شارع لوسيل، بحضور فرق موسيقية من معظم دول العالم، وحمل أعلام الدول التي شاركت في المونديال منذ بدايته.

وتعرضت قطر، منذ إعلان نيلها شرف تنظيم مونديال 2022، لحملة غير مسبوقة، كما قال الأمير تميم، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية سابقا، مشددا على أن بلاده تعرضت “لحملة لم يتعرض لها أي بلد مضيف”، وأكد الشيخ تميم، أن دولته تعاملت مع  الأمر بدايةً “بحسن نية بل واعتبرنا أن بعض النقد إيجابي ومفيد “.

يذكرـ أن أمير قطر، توج عميد منتخب الأرجنيت، ليونيل ميسي، بثوب تقليدي قطري، وهو البشت، مباشرة مع حمل ميسي لكأس العالم، وهي الخطوة التي انتقدها الإعلام الغربي بشدة، بينما اعتبرها العرب خطوة أخرى تعبر عن ذكاء أمير البلد المنظم لمونديال 2022، في الترويج لثقافة العرب وتقاليده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *