اقتصاد، مجتمع

وزير النقل: “لارام” نقلت 20 ألف مشجع مغربي إلى قطر وتعاملت بمهنية

قال وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، إن شركة الخطوط الملكية المغربية قامت بتأمين رحلات استثنائية مكنت من نقل 20 ألف مواطن مغربي لتشجيع المنتخب الوطني في قطر.

وأضاف عبد الجليل خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الشركة قامت بهذه الرحلات في أحسن الظروف الممكنة، مشيرا إلى أنه بالفعل واجه بعض المواطنين صعوبات إلا أن الشركة تعاملت بمهنية معها.

وبخصوص إلغاء 7 رحلات كانت تقل مغاربة لتشجيع المنتخب في نصف نهائي المونديال، أكد وزير النقل أن شركة “لارام” أشارت في إعلانها بهذا الخصوص إلى أن الإلغاء راجع لقرار السلطات القطرية.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية قد أعلنت عن إلغاء عدد من الرحلات بين الدار البيضاء والدوحة، وذلك على إثر الإجراءات الأخيرة التي فرضتها السلطات القطرية، مضيفة أنها ستقوم، في أقرب الآجال، بسداد مبلغ التذاكر للمسافرين المعنيين بإلغاء هذه الرحلات.

تسبب إلغاء 7 رحلات للخطوط الملكية المغربية كانت متجهة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء صوب مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة،في غضب واستياء المشجعين المغاربة الذين كانوا يعولون على دعم “أسود الأطلس” أمام نظيره الفرنسي من ملعب “البيت” لحساب نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وحمّل المتضررون من إلغاء الرحلات الجوية للمشجعين المغاربة المتوجهين إلى قطر، الأزمة التي حدثت بمطار محمد الخامس إلى مشكلة اختفاء التذاكر وسوء توزيعها، مطالبين بالتحقيق العاجل والفوري مع العضو الجامعي، محمد بودريقة، بصفته المسؤول عن هذه العملية، ومن معه من الجامعة الملكية لكرة القدم بخصوص سوء تدبيرهم لطريقة توزيع تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام فرنسا.

ودعا المتضررونن سفارة المملكة المغربية بقطر لتولي مهمة توزيع التذاكر على أفراد الجالية المغربية المقيمة بدولة قطر على أساس عادل ومتكافئ يرضي الجميع ويضمن حضور الجمهور المغربي بالمدرجات لمؤازرة أسود الأطلس من المدرجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *