آخر أخبار الرياضة

تكريما للأسود.. فنان تشكيلي يبدع في رسم جدارية ضخمة لنجوم المنتخب بأكادير

قرر الفنان الأمازيغي لحسن أندريس، تكريم عناصر المنتخب الوطني المغربي بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه ببلوغ دور نصف نهائي مونديال قطر بطريقته الخاصة.

ورسم آندريس، لوحة جدارية ضخمة في حي تسلا بمدينة أكادير، تحمل صور كل من مدرب منتخب الأسود، وليد الركراكي وعدد من نجومه من قبيل حكيم زياش، أشرف حكيمي، ياسين بونو، يوسف النصيري، سفيان بوفال، سفيان أمرابط وعز الدين أوناحي.


وقال لحسن أندريس، في تصريح خص به جريدة “العمق”، أن إنجاز هذا العمل الفني، جاء احتفاء بالنتائج المشرفة التي حققها المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم الأخيرة، مبرزا أنه حاول رسم اللاعبين الذين تركوا بصمة كبيرة بأدائهم وتسجيلهم للأهداف في المونديال.

وأضاف الفنان ذاته، أن هذه الجدارية التي يبلغ طولها قرابة 20 مترا وعرضها 4 أمتار، استغرق إنجازها أكثر من أسبوع، حيث بدأ في العمل فيها مباشرة بعد تأهل منتخب الأسود إلى ربع نهائي كأس العالم.

وسبق لعدد من شباب حي أتيت القاضي بتيكيون ضواحي مدينة أكادير، وأن أنجزوا بدورهم قبل أيام جدارية أخرى تحمل صورة نجم المنتخب الوطني حكيم زياش، اعترافا ببصمته في الانجاز التاريخي الذي حققته كتبية الناخب الوطني الركراكي في مونديال قطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *