سياسة

محمد أوضمين يخلف هشام المهاجري على رأس لجنة الداخلية بمجلس النواب

انتُخب محمد أوضمين، النائب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة، رئيسا للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، خلفا لهشام المهاجري الذي قدم استقالته من رئاسة اللجنة.

وكان مكتب مجلس النواب قد توصل من رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بترشيح النائب محمد أوضمين لشغل المنصب المذكور، كما أعلن عن ذلك رئيس مجلس النواب الطالبي العلمي خلال الجلسة المخصصة للأسئلة الشفوية، اليوم الاثنين 19 دجنبر 2022 المخصصة لانتخاب رئيس اللجنة المذكورة.

وحصلت لائحة محمد أوضمين على 136 صوتا، من أصل 152 صوت معبر عنه، في حين تم إلغاء 16 صوتا، بعد عملية التصويت السري، ليصبح بذلك رئيسا للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة.

وفي وقت سابق أعلن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة عن تجميد عضوية النائب البرلماني هشام المهاجري، وإحالة ملفه على اللجنة الحزبية المعنية بالتحكيم والأخلاقيات.

وكان هشام المهاجري الرئيس السابق للجنة الداخلية قد وجه انتقادات لاذعة للحكومة خلال جلسة التصويت على مشروع قانون المالية. دفعت بالوزير فوزي القجع للرد عليها قائلا: “أتمنى أن تكون هاته المداخلة تعبر عن قناعات شخصية، ولا تخضع لإملاءات خارجية…تتم في دهاليز لا نعرفها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *