مجتمع

بعد إنجاز الأسود.. أرباب المدارس الخصوصية يطالبون ببرنامج “الكرة من أجل المدارس”

دعت رابطة التعليم الخاص بالمغرب، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى تسريع تبني وإطلاق برنامج “كرة القدم من أجل المدارس” الذي أطلقه الاتحاد الدولي لكرة القدم بشراكة مع الأمم المتحدة.

جاءت دعوة الرابطة، بناء على ما حققه المنتخب المغربي لكرة القدم، “من إنجاز تاريخي، غير المسبوق للكرة المغربية والعربية والإفريقية، الذي حققه منتخبنا الوطني في منافسات كأس العالم قطر 2022”.

واعتبرت رابطة التعليم الخاص، أن هذا الإنجاز الرياضي الكبير الذي بلغه أسود الأطلس، يجب على القطاعات المعنية، “استثماره بالمدرسة المغربية كذلك، لتحقيق مزيد من النجاح في مجال كرة القدم، والرياضة بشكل عام”.

وشددت الرابطة على تسريع تبني برنامج “الفيفا”، لأنه بحسبها، “برنامج يساعد على تعميم القيم الإيجابية من كرة القدم إلى قطاع التربية والتعليم، وتنمية أطفالنا من خلال تشجيع السلوك الإيجابي، ويمكن التلاميذ من اتخاذ قراراتهم بأنفسهم، وتحمل المسؤولية في بيئة حاضنة وداعمة”.

وعبرت الرابطة عن استعدادها للتنسيق مع مصالح وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل المساهمة في إنجاح هذا البرنامج الدولي لكرة القدم.

وأكدت الرابطة، عن التزامها بالانخراط في إنجاح استضافة المغرب للبطولة العالمية لكرة القدم المدرسية، المقررة خلال الفترة الممتدة، من 22 إلى 31 يوليوز 2023.

كما عبرت عن استعدادها “للتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومصالح وزارة التربية الوطنية والرياضة، من أجل تسريع إبرام شراكات، مع الرابطة والمؤسسات المدرسية الممثلة بفروعها، وتفعيل جميع المقتضيات التي من شأنها توسيع مشاركة تلاميذ المدرسة المغربية والمتمدرسين بالقطاع الخاص في جميع الأنشطة الرياضية المدرسية، بشكل عام، وإنجاح تنظيم هذه البطولة العالمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *