آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

إنفانتينو يصف حكيمي بـ”اللاعب العظيم” ويثني على أداء المنتخب المغربي وقيادة الركراكي

أعرب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن حبه للاعب المغربي أشرف حكيمي، واصفا إياه باللاعب العظيم، مشيدا بأداء المنتخب الوطني ولاعبيه، كما أشاد بالناخب الوطني وليد الركراكي وعدد من لاعبي المنتخب، معتبرا أن المنتخب المغربي “لعب كرة قدم عظيمة”.

جاء ذلك في جواب لرئيس “الفيفا” عن سؤال ببرنامج المجلس على قناة “الأكس” القطرية، حول المشادات الكلامية التي قيل إنها وقعت بينه وبين اللاعب أشرف حكيمي بعد انتهاء مباراة تحديد المركز الثالث بين المغرب وكرواتيا.

وقال إنفانتينو إنه “خلال المباراة يمكن أن تقول أشياء لا ترغب في قولها”، مضيفا أن حكيمي كان يهدف إلى أن يقول شيء عن الحكم.

وأضاف أن حكيمي “قام بأمر رائع عندما اعتذر عما بدر منه”، متابعا: “الأمر المهم الذي يجب أن يتم التركيز عليه بشكل أفضل هو الأداء الرائع للمنتخب المغربي”.

واسترسل بالقول: “المغرب لعبت بشكل عظيم، إنها كرة قدم عظيمة للغاية يجب أن نثني على أداء الفريق المغربي، حكيمي وزياش كلهم رائعون”.

كما أشاد جياني بالمدرب المغربي وليد الركراكي، قائلا: “المدرب شاب ورائع لقد جعل هذا الفريق يلعب كرة قدم مميزة، من خلال دفاع قوي وحارس مرمى رائع كبونو”.

وأوضح أن المغرب مثل قارتين معا، إفريقيا والعالم العربي، وأن تأهله إلى نصف النهائي “قد يكون أمرا مفاجئا كما يدعي البعض، غير أن سير اللاعبين والمدرب تقول عكس ذلك”.

وأبدى جياني إعجابه بالجمهور المغربي عندما قال: “لا تعرف ماذا يعني الجمهور المغربي؟ إنه اللاعب الثاني عشر للفريق”.

ومضى قائلا: “علينا أن نثني على أداء المغرب، ويجب أن نثني على الفريق كله والمشجعين أيضا الذين كانون رائعين كذلك، المغرب أصبح الفريق الذي يشجعه الجميع”.

وكانت وسائل إعلام دولية قد تداولت خبر وقوع مشادة كلامية بين اللاعب المغربي أشرف حاكيمي ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد انتهاء مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بكأس العالم بين المغرب وكروتيا.

ونشر أشرف حكيمي، الأحد الماضي، عبر حسابه الرسمي على تويتر، تغريدة أعرب فيها عن شكره لدولة قطر وللاتحاد الدولي لكرة القدم على حسن الاستضافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *